أفضل علاج للبرد من الصيدلية.. 8 أدوية للبالغين فقط

أفضل علاج للبرد من
أفضل علاج للبرد من الصيدلية

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أفضل علاج للبرد من الصيدلية، حيث الأدوية التي يمكن تناولها دون روشتة طبية لتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وهي أدوية تناسب البالغين الذين لا يعانون من أمراض مزمنة، أما الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة فعليهم تناول أدوية علاج البرد بعد استشارة الطبيب.

 

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

نوضح لكم أفضل علاج للبرد من الصيدلية مع العلم أن سبب الإصابة بالبرد هو العدوى الفيروسية وهناك أكثر من 200 نوع مختلف من الفيروسات المسببة للإنفلونزا، ولذلك فلا تتناسب المضادات الحيوية لعلاج البرد لأنها تعالج العدوى البكتيرية فقط.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

 

ولمن يرغب في معرفة أفضل علاج للبرد من الصيدلة، نوضحها لكم وفقا لموقع شفاء كالتالي:

 

كبسولات سي ريتارد C-retard

كبسولات تحتوي على فيتامين سي وتحمي الجسم من أعراض البرد والإنفلونزا، حيث يحمي الجسم من الميكروبات والعدوى، ويتم استعماله بجرعة كبسولتين يوميا للبالغين، وللأطفال فوق عمر الـ 12 عاما يمكن تناول كبسولة واحدة.

 

بانادريكس Panadrex

أقراص مسكنة للألم الجسم وخافضة للحرارة المرتفعة، تستخدم ضمن أفضل علاج للبرد من الصيدلية، فتقلل أعراض التهاب الحلق والأنف والأذن، وتستخدم بجرعة من قرص إلى 2 يوميا بالنسبة للكبار أما بالنسبة للأطفال فتكون نصف قرص فقط يوميا.

 

بنادول ساينس Panadol sinus

هناك العديد من أدوية بنادول المستخدمة في علاج البرد ويتناسب بنادول الأزرق تحديدا مع النساء الحوامل، فهو أقراص خافضة للحرارة ومسكنة للألم ويعالج التهابات الجيوب الأنفية بجرعة قرص واحد كل 6 ساعات يوميا، وهو دواء آمن للكبار والأطفال أكبر من 12 عاما.

 

نوفالدول Novaldol

يعد نوفالدول أفضل علاج للبرد من الصيدلية، له فاعلية كبيرة في تخفيف أعراض الإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية، كما يعد من الأدوية الآمنة التي يمكن تناولها دون روشتة طبية بجرعة قرص واحد يوميا.

 

فلوريست إن

يمكن استعمال أقراص فلوريست إن في علاج نزلات البرد والإنفلونزا دون روشتة طبية، حيث تحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيلفرين ما يجعلها فعالة في تخفيف أعراض البرد.

 

كومتريكس

أقراص كومتركيس من أدوية علاج البرد أيضا التي لا تحتاج إلى روشتة طبية، ولكنها لا تصرف لمرضى الغدة الدرقية ولا الأطفال أقل من 12 عاما، وجرعته قرص واحد كل 8 ساعات ثم يتم التوقف عنه بمجرد زوال أعراض البرد.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

 

اسم دواء للبرد سريع المفعول

تخفف أدوية علاج البرد من أعراض الإنفلونزا المزعجة وتسرع من عملية الشفاء، وهو ما يتطلب أخذها بعد تناول الطعام حتى لا تتسبب في آلام المعدة، ولا ينصح طبيا بأخذها للنساء الحوامل أو المرضعات إلا بعد الرجوع للطبيب.

 

دواء كونجستال congestal

يمكن اعتبار كونجستال دواء للبرد سريع المفعول حيث يحتوي على مجموعة مواد فعالة تخفف من الأعراض وخصوصا الحمى المرافقة للعدوى الفيروسية كما إنه يزيل أعراض الصداع والتهاب الجيوب الأنفية، ويتم تناوله بجرعة لا تتخطى 3 أقراص يوميا بفاصل زمني 8 ساعات بين كل قرص والآخر.

 

دواء وان تو ثري One Two Three

جميع الأدوية المذكورة في الأعلى هي أفضل علاج للبرد من الصيدلية ويضاف عليها أقراص وان تو ثري، فهو دواء سريع المفعول يعالج الالتهابات في الأذن والأنف والحنجرة ويخفض الحرارة المرتفعة، لاحتوائه على مادة الباراسيتامول والمصرح باستعمالها بأمان من منظمة الصحة العالمية.

 

نختم لكم أفضل علاج للبرد من الصيدلية بضرورة التأكيد على عدم خلط الأدوية مع بعضها البعض وتناولها في نفس التوقيت حتى لا ينتج عنها آثار جانبية محتملة، بل يفضل تناول الدواء الواحد بجرعاته المقسمة على مادر اليوم وذلك بالتزامن مع إتباع أساليب علاج نزلات البرد في المنزل ويمكنكم الاطلاع عليها من هنــــــــــا.