ملخص مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية.. النسر يُحلق عاليا (فيديو)

متن نيوز

حقق النادي الأهلي المصري فوزًا عريضًا على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب.

وسجل هدف الأهلي الجناح حسين الشحات، في الدقيقة 47 من الشوط الأول، عبر تسديدة قوية سكنت مرمى أوكلاند سيتي.

وأضاف المهاجم محمد شريف الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 56 من انفراد تام.

وعزز المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو من تقدم الأهلي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من البديل كهربا، إلى البديل الآخر بيرسي تاو ليسدد كرة من فوق حارس المرمى لتسكن الشباك.


موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية

وبذلك يتأهل الأهلي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف، في ربع نهائي البطولة، وحال فوز الأهلي على بطلي نيوزيلندا وأمريكا، سيلتقي مع ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة 8 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره فريق سياتل الأمريكي، ضمن مواجهات دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً "بتوقيت القاهرة"، الثامنة والنصف مساءً  بتوقيت "مكة المكرمة"، على أرضية ستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وعلى الجانب الآخر، يواجه فريق الوداد المغربي بصفته بطل إفريقيا، نظيره الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا بالنسخة الأخيرة، لحاسب الدور ربع النهائي على ان يواجه الفائز منهما فريق فلامينجو البرازيلي في المربع الذهبي.


وبدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، المباراة ضد أوكلاند سيتي، بالتشكيل التالي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني.

- خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي.

- خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، حسين الشحات.

وجلس دكة بدلاء النادي الأهلي: علي لطفي – حمزة علاء – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمد أشرف - محمد فخري - مروان عطية – محمد مجدي أفشة – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.

مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي لم تكون جديدة، فسبق وأن التقيا من قبل في كأس العالم للأندية 2006 الذي أقيم في اليابان، كانت المباراة أيضًا في الدور التمهيدي، وفي ذلك التوقيت نجح الأهلي بقيادة مدربه التاريخي مانويل جوزيه في الفوز بهدفين نظيفين.

 

شاهد ملخص مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي من (هنا)