موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية بعد "إنذار" أوكلاند

متن نيوز

تأهل النادي الأهلي المصري بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، بعد الفوز على فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأربعاء، على أرضية ستاد ابن بطوطة في مدينة طنجة.

وسجل هدف الأهلي الأول الجناح حسين الشحات، في الدقيقة 47 من الشوط الأول، عبر تسديدة قوية سكنت مرمى أوكلاند سيتي.

وأضاف المهاجم محمد شريف الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 56 من انفراد تام.

وعزز المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو من تقدم الأهلي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من البديل كهربا، إلى البديل الآخر بيرسي تاو ليسدد كرة من فوق حارس المرمى لتسكن الشباك.


موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره فريق سياتل الأمريكي، ضمن مواجهات دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً "بتوقيت القاهرة"، الثامنة والنصف مساءً  بتوقيت "مكة المكرمة"، على أرضية ستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وعلى الجانب الآخر، يواجه فريق الوداد المغربي بصفته بطل إفريقيا، نظيره الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا بالنسخة الأخيرة، لحاسب الدور ربع النهائي على ان يواجه الفائز منهما فريق فلامينجو البرازيلي في المربع الذهبي.


الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.


مشاركة 3 أندية عربية

وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، التي يشارك فيها 7 أندية، هي:

- الوداد البيضاوي المغربي "المضيف"

- الأهلي المصري "ممثل إفريقيا"

- الهلال السعودي "ممثل آسيا"

- سياتل الأمريكي "الكونكاكاف"

- أوكلاند سيتي النيوزيلندي "أوقيانوسيا"

- فلامينجو البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية"

- ريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا"

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت عام 2000 شارك 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي المصري بواقع 8 مرات، وريال مدريد الإسباني 7 نسخ.