الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

جناح الأهلي يدخل تاريخ كأس العالم للأندية.. أول لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة

متن نيوز

بات حسين الشحات جناح النادي الأهلي المصري، أول لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة بكأس العالم للأندية، بعدما وقع على هدف الأهلي الأول في مرمى أوكلاند سيتي.

وتمكن الشحات من التسجيل بقميص العين الإماراتي في النسخة قبل الماضية، بينما سجل في النسخة الماضية بقميص الأهلي وسجل هذه النسخة أيضا.

حسين الشحات سجل هدفه الثاني مع الأهلي في تاريخه بكأس العالم للأندية خلال مباراته السادسة.

وأصبح حسين الشحات يمتلك 3 أهداف بمونديال الأندية، على بعد هدفين فقط من تخطي رقم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق الذي يمتلك 4 أهداف، كأكثر الهدافين المصريين والعرب في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن أحرز اليوم في شباك أوكلاند سيتي.

وتشير النتيجة إلى تقدم الأهلي بهدفين نظيفين، بعد أن أحرز المهاجم محمد شريف، هدف المارد الأحمر الثاني.

وبدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، المباراة ضد أوكلاند سيتي، بالتشكيل التالي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني.

- خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي.

- خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، حسين الشحات.

ويجلس دكة بدلاء النادي الأهلي: علي لطفي – حمزة علاء – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمد أشرف - محمد فخري - مروان عطية – محمد مجدي أفشة – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف، في ربع نهائي البطولة، وحال فوز الأهلي على بطلي نيوزيلندا وأمريكا، سيلتقي مع ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة 8 فبراير الجاري.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.

مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي لم تكون جديدة، فسبق وأن التقيا من قبل في كأس العالم للأندية 2006 الذي أقيم في اليابان، كانت المباراة أيضًا في الدور التمهيدي، وفي ذلك التوقيت نجح الأهلي بقيادة مدربه التاريخي مانويل جوزيه في الفوز بهدفين نظيفين.