الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

مرتضى منصور كشف كل الأوراق في مؤتمر صحفي.. فيريرا وكهربا وصفقات الزمالك

متن نيوز

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، مصير البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الأبيض أمام غريمه التقليدي الأهلي.

وخسر الزمالك بثلاثية نظيفة أمام غريمه الأهلي، في مباراة القمة بالجولة الـ14 من بطولة الدوري المصري الممتاز، مساء أمس السبت.

وكان مرتضى منصور دعا مجلس الزمالك، لاجتماع عاجل مساء أمس السبت، مع الدقائق الأخيرة لمباراة القمة، من أجل مناقشة مستقبل المدرب، لكن الاجتماع تأجل إلى مساء اليوم الأحد.


مرتضى منصور يكشف أسباب الهزيمة

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أسباب هزيمة الفريق الأول لكرة القدم أمام الأهلي، في لقاء قمة الدوري الممتاز بثلاثية نظيفة.

وقال مرتضى منصور خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده عقب نهاية اجتماع مجلس الإدارة، اليوم الأحد: "خسارتنا أمام الأهلي جزء منها التحكيم، وجزء منها بسبب سيد عبد الحفيظ وهو يعلم ما يفعل جيدًا".

وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أن حمدي فتحي، لاعب الأهلي، لم يقترب من مرمى الزمالك خلال مباراة القمة إلا بعد خروج عمرو السيسي.

وأضاف مرتضى: "خروج حمزة المثلوثي تسبب في تقدم علي معلول، وكذلك خروج محمد عبد الشافي وسيف الدين الجزيري، ونحن من فعلنا ذلك في أنفسنا".


مصير فيريرا

وقال مرتضى منصور: "سيتم الإعلان عن مصير جوسفالدو فيريرا سواء بالإبقاء أو الرحيل بعد مباراة فاركو، وأيا كانت النتائج حتى لو تحسَّنت، مجلس الإدارة اتخذ قرارا نهائيا، كانت هناك 9 أصوات ضد 1".

ومن المقرر أن يواجه الزمالك فريق فاركو مع بداية شهر فبراير المقبل ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري المصري، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق حاليا لمواجهة كل من غزل المحلة وفيوتشر بالجولتين المقبلتين للمسابقة المحلية.

وأضاف رئيس الزمالك: "تم التصويت خلال الاجتماع على مصير المدير الفني، وسيتم إعلان القرار عقب مباراة فاركو في ظل ارتباط الفريق بمباراة أمام غزل المحلة وبعدها مباراة فيوتشر، الاجتماع تم تصويره عبر قناة الزمالك ولن يُذاع إلا بعد مباراة فيوتشر".


استقالة أمير مرتضى منصور

أكد مرتضى منصور أن مجلس إدارة القلعة البيضاء رفض بالإجماع استقالة أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بالنادي.

وأوضح: "مجلس الإدارة صوَّت بالإجماع على رفض استقالة أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة".

وأتم رئيس الزمالك قائلا: "يتبقى لنا 3 مباريات والدور الثاني كله، وهناك أيضا دوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري وكأس مصر، لن نرمي المنشفة، سنكمل مشورنا، وأطلب من جمهور الزمالك دعم الفريق".


الزمالك يقدم شكوى ضد محمود كهربا

وفي سياق آخر، أكد مرتضى منصور أنه سيتم التقدم غدا الإثنين، بمذكرة رسمية لرابطة الأندية ضد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب فريق الأهلي بسبب احتفالاته مع الجماهير عقب المباراة.

وقال رئيس الزمالك: "كهربا تجاوز وأخطأ في حق نادي الزمالك، كما أنه شارك في المباراة وهو هارب وموقوف، وإذا كان سموحة تغاضى عن حقه فنحن لن نترك حقنا".

وأضاف: "ننتظر أن يعاقب (نادي المبادئ) اللاعب بعدما تجاوز في حق نادي الزمالك عقب لقاء القمة"، في إشارة إلى الأهلي.

وكان كهربا تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر على خلفية العقوبة التي تعرض لها نتيجة الرحيل عن الزمالك في 2019 وفسخ العقد من طرف واحد، فضلا عن غرامة مالية تبلغ قيمتها مليوني دولار.


صفقات الزمالك

وأكد مرتضى منصور أن النادي سيحاول الاستفادة من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالتعاقد مع 3 صفقات لتدعيم صفوف الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الزمالك في الوقت نفسه أنه يطالب الجماهير بمساندة الفريق خاصة أن النادي سبق أن حقق العديد من البطولات بنفس المجموعة الموجودة من اللاعبين.

ولفت مرتضى إلى أن محمود شبانة مدافع الفريق المعار لنادي سموحة، سيعود للفريق غدا الإثنين، بعدما طلب النادي قطع إعارته رسميا في ظل حاجة الزمالك لخدماته.

كما أكد منصور أنه يطالب محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري بعودة محمود علاء مدافع الفريق الأبيض المعار للاتحاد، خاصة وأنه تمت إعارته للنادي السكندري مجانا.

وقال رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي: "سنعيد المبالغ التي حصل عليها محمود علاء من الاتحاد على أن يعود اللاعب للفريق في يناير الجاري".

يذكر أن الزمالك أعار قبل انطلاق الموسم الجاري كلا من محمود علاء ومحمود شبانة مدافعي الفريق، لكنه يعاني من أزمة في الخط الخلفي حاليا في ظل إصابة محمود حمدي الونش بقطع في الرباط الصليبي.