كهربا قلب الموازين وغير كل الحسابات.. رد قاطع من الأهلي بشأن أزمة اللاعب

متن نيوز

بعد غياب طويل عن المشاركة نتيجة الإيقاف، قلب محمود عبدالمنعم "كهربا"، مهاجم الأهلي المصري، كل الحسابات الفنية في الفريق.

وعاد محمود كهربا من إيقاف دام 6 أشهر، ولعب مباراتين فقط، أمام سموحة ثم الزمالك، ولكنه قلب الموازين وغير حسابات السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي.

وتألق كهربا في أول مباراتين له مع الأهلي بعد العودة من الإيقاف، حيث سجل هدفا وصنع هدفين في الفوز على سموحة (3-1) بكأس مصر، كما أحرز هدفا أيضا في الفوز العريض على الزمالك بثلاثية نظيفة، في قمة الجولة 14 من الدوري المصري.

وعانى الأهلي بشدة منذ بادية الموسم على الصعيد الهجومي، نتيجة تراجع أداء لاعبو خط الهجوم بالكامل، الأمر الذي دفع المدرب مارسيل كولر، إلى انتقاد مهاجميه في أحد المؤتمرات الصحفية.

ونتيجة لهذا التراجع من قبل لاعبو خط هجوم الأهلي، استغنى عن مهاجمه حسام حسن الذي انتقل معارا إلى سموحة، وتبادل الثلاثي محمد شريف وشادي حسين وبيرسي تاو، اللعب خلال المباريات، لكن دون تحقيق إضافة كبيرة لفريق بحجم النادي الأهلي.

الأمر الذي دفع إدارة القلعة الحمراء إلى البحث عن مهاجم أجنبي مميز، لتدعيم خط هجوم الفريق، استعدادًا للمنافسات القوية المنتظرة، في كأس العالم للأندية، ودوري أبطال إفريقيا، واستكمال الدوري المصري.

وفي الأثناء، تزامن تحسن الأهلي في النواحي الهجومية بعودة محمود كهربا من الإيقاف.

وكانت لجنة الانضباط بالفيفا حددت جلسة لمحمود كهربا، يوم 2 فبراير المقبل، بعد انتهاء مدة إيقافه المقرر لها 6 أشهر، دون أن يسدد اللاعب الغرامة المستحقة عليه لنادي الزمالك المقدرة بـ2 مليون دولار بجانب 5% فوائد متراكمة على أصل مبلغ الغرامة.


رد قاطع من الأهلي بشأن كهربا

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، ما تفكر به إدارة القلعة الحمراء بشأن أزمة اللاعب محمود كهربا.

قال سيد عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية، عن تألق كهربا: "هذا السيناريو لم يحلم به اللاعب على الإطلاق ولكن يجب الاستمرارية في تقديمه مستوى مميز وليس في مباراة أو مباراتين".

وأكد مدير الكرة: "الأهلي لم ولن يتخلى عن أبنائه، وهذا مبدأ واضح وصريح لدى القلعة الحمراء، والنادي يتمسك باللاعب ولن يتركه في القضية بمفرده".

وشدد سيد عبد الحفيظ: "الأهلي هيفضل يدعم كهربا، ومحدش يمد لنا إيده ونشيل إيدينا".

وتابع: "أزمة محمود كهربا ستشهد إنفراجة يوم 2 فبراير المقبل"، وهو موعد جلسة الاستماع التي حددتها لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعب.

وبسؤاله عن إمكانية التراجع عن ضم مهاجم جديد هذا الشهر، قال سيد عبد الحفيظ: "نحتاج مهاجما جديدا، لأننا نشارك في عدة بطولات هذا الموسم".

وأتم مدير الكرة بالقلعة الحمراء تصريحاته قائلا: "لم نتأثر بغياب 9 لاعبين في مباراة الزمالك، لأن قائمة الأهلي قوية ومميزة".

ويبقى فريق الأهلي الأقوى هجوما ودفاعا في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، حيث سجل 25 هدفا واستقبل 5 أهداف فقط بعد 14 جولة، فضلا عن أنه يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 34 نقطة.