الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

بلاعب الأهلي و5 مغاربة.. محمد صلاح يزين تشكيلة الأفضل في إفريقيا 2022

متن نيوز

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022، والتي طغى عليها لاعبون عرب، أبرزهم النجم المصري محمد صلاح، لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي.

كما شهدت التشكيلة تواجد 5 لاعبين مغاربة، بعد التألق اللافت لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 الذي استضافته قطر، وحصل منتخب المغرب على المركز الرابع.

وشهد التشكيلة أيضًا، تواجد لاعب وحيد يلعب داخل قارة إفريقيا، هو التونسي علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي المصري.

كما شهد تشكيل الأفضل في إفريقيا من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، تواجد السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي.

 

تشكيل إفريقيا المثالي لعام 2022

وجاءت التشكيلة المثالية لقارة إفريقيا في عام 2022 كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (المغرب، إشبيلية الإسباني).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان الفرنسي)، رومان سايس (المغرب، بشكتاش التركي)، كاليدو كوليبالي (السنغال، تشيلسي الإنجليزي)، علي معلول (تونس، الأهلي المصري).

خط الوسط: سفيان أمرابط (المغرب، فيورنتينا الإيطالي)، محمد قدوس (غانا، أياكس الهولندي)، عز الدين أوناحي (المغرب، أنجيه الفرنسي).

خط الهجوم: محمد صلاح (مصر، ليفربول الإنجليزي)، فينسنت أبو بكر (الكاميرون، النصر السعودي)، ساديو ماني (السنغال، بايرن ميونخ الألماني).


 

سكالوني أفضل مدرب في العالم لعام 2022

وفي وقت سابق، أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، حصول ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022.

وحصل سكالوني، على جائزة أفضل مدرب في العالم بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين، بينما تواجد المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في المركز الثاني، واحتل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب المركز الثالث، وجاء الكرواتي داليتش في المركز الرابع.