الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

السعودية اختصرت السنوات في أسبوع.. والرياض تتحول لعاصمة كرة القدم

متن نيوز

أصبحت العاصمة السعودية الرياض، عاصمة كرة القدم في العالم، حيث تستضيف خلال أسبوع واحد فقط، نجوم وعظماء كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى.

بدأت الأنظار تتجه إلى العاصمة السعودية الرياض، حين فاجأ نادي النصر، الجميع، وأعلن التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك بعقد يمتد لموسمين ونصف.

تلك كانت البداية فقط، حيث استضافت الرياض بطولة كأس السوبر الإسباني، الذي توج به برشلونة على حساب ريال مدريد.

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إن مدينة الرياض السعودية بعاصمة كرة القدم، بعدما استضافت عظماء اللعبة الشعبية الأولى في أيام معدودة، بداية من منافسات كأس السوبر الإسباني، مرورا بالسوبر الإيطالي، وصولا إلى المباراة المنتظرة بين نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضافت الصحيفة الإيطالية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني: "تقريبا، سيلعب جميع أفضل لاعبي العالم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، خلال عدة أيام فقط، تواجد بنزيمة وفينيسيوس ومودريتش وليفاندوفسكي وجافي وبيدري، في السوبر الإسباني، وسيلعب يوم الأربعاء كل من لياو وثيو هيرنانديز وجيرو ولاوتارو وباريلا وسكرينيار والعديد من نجوم ديربي ميلان وإنتر في السوبر الإيطالي".

وتابع التقرير: "على أن يشهد يوم الخميس مباراة تضم كريستيانو رونالدو وميسي ونيمار ومبابي وفيراتي وأشرف حكيمي ودوناروما، إضافة إلى سيرجيو راموس، عندما يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي بفريق يضم نجوم الهلال والنصر على كأس موسم الرياض".

وأضافت الصحيفة الشهيرة: "ما قامت به قطر خلال 13 عاما من 2009 بالتحضير لاستضافة كأس العالم إلى 2022، فعله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في فترة أقل بكثير، وفقًا لرؤية السعودية 2030".


السوبر الإسباني

استضافت العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير الجاري، منافسات كأس السوبر الإسباني بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وريال بيتيس وفالنسيا، بنظام نصف النهائي والنهائي.

وفي النهائي الذي جمع ريال مدريد وبرشلونة، ظهر استاد الملك فهد الدولي وكأنه صغير جدا، علما بأن سعته تصل إلى 68 ألف مقعد، لكنه فاض بالجماهير التي جاءت لحضور "الكلاسيكو"، لدرجة أنه في الدقائق التي سبقت المواجهة تم إنشاء طوابير لا تصدق عند مداخل الملعب، ولم يرغب أحد في تفويت التحدي الكبير بين قطبي الكرة الإسبانية، خاصة أن المواجهة كانت بين بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية 2022، وليفاندوفسكي صاحب الحذاء الذهبي موسم 2021-2022.

وأيضًا المبارزات المثيرة بين الشبان بيدري وجافي من جهة، وفينيسيوس ورودريجو من ناحية أخرى، وشهد اللقاء تواجد لاعبين حققوا كأس العالم مثل الألماني توني كروس والإسباني بوسكيتس والفرنسي ديمبلي، إضافة إلى الفائزين بالكرة الذهبية مودريتش وبنزيمة، وعدد كبير من المتوجين بدوري أبطال أوروبا.


السوبر الإيطالي

أما غدًا الأربعاء، فسيكون السوبر الإيطالي بين ميلان وإنتر، الذي يشهد تواجد بطل العالم الأرجنتيني لاوتارو، وكذلك الفرنسي جيرو الذي فاز مع بلاده عام 2018، وسيحضره جماهير الفريقين من إيطاليا، مع تواجد أساطير كرة القدم، أمثال توتي وماتيراتزي وفييري وفيرارا وفرانكو باريزي وماسارو وزينجا وجالانتي وكوردوبا وألبرتيني ودي بياجيو.


الحدث الأبرز

أما بشأن مواجهة كأس موسم الرياض، بمثابة الحدث الأبرز، حتى لو كانت مواجهة ودية، لأن المباراة ستكون بين نجوم الهلال والنصر بقيادة كريستيانو رونالدو ضد باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يضم الثلاثي ميسي ونيمار ومبابي.

خلال تلك المباراة، ستتواجد 12 كرة ذهبية داخل أرضية الملعب وجوائز أخرى يصعب أيضا حسابها، وعامل الجذب يكمن في مواجهة جديدة تجمع لاعب النصر رونالدو ضد ليونيل ميسي، بطل العالم، بعد آخر لقاء جمعهما في ديسمبر 2020، عندما قادت ثنائية رونالدو فريق يوفنتوس للفوز 3-0 على برشلونة في مجموعات دوري أبطال أوروبا.