ظهور غريب.. ما سر ارتداء لاعبي الاتحاد السعودي نظارات سوداء بالتدريبات؟ (صور)

متن نيوز

ظهر لاعبو نادي اتحاد جدة السعودي، بمظهر غريب خلال تدريباتهم، اليوم السبت، حيث ارتدوا نظارات سوداء، ما أثار الاستغراب لدى الجمهور عن سر ارتدائهم نظارات بهذا اللون في تدريبات المساء.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، مران اليوم السبت، بالنظارات السوداء، استعدادًا لمواجهة الشباب المقبلة ضمن منافسات الدوري السعودي.

ويستعد الاتحاد لمواجهة الشباب، في الثامنة والربع مساء الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري السعودي.

وحرص البرتغالي نونو سانتوس المدير الفني للاتحاد، على ارتداء اللاعبين لنظارات سوداء خلال مران اليوم، وفقًا للبرنامج التدريبي للفريق.

وكان أبرز اللاعبين الذين ظهورا في التدريبات وهم يرتدون هذه النظارات، المغربي عبدالرزاق حمدالله، والمدافع المصري أحمد حجازي، ومارسيلو جروهي، حارس مرمى الفريق.


ما السر وراء ارتداء النظارات السوداء؟

لا تعد هذه النظارات غريبة على ملاعب التدريبات، حيث ظهر بها من قبل حراس مرمى منتخب سويسرا وهم يتدربون، خلال بطولة كأس العالم 2022.

وأوضحت وقتها شبكة "سكاي سبورتس" أن النظارات من تصميم شركة يابانية، تعمل على تحسين الرؤية، وكذلك ردة الفعل.

تسمى النظارات "Strobe Glasses" أو "Smart Glasses"، أي النظارات القوية أو الذكية، وتخلق تأثيرا بطيئا لحركة الكرة عن الواقع؛ وذلك بهدف مساعدة الحراس على تحسين توقعاتهم والتصدي للكرات أثناء التدريب.

وتقول الشركة إن ارتداء النظارات لمدة 15 دقيقة كل يومين أو ثلاثة لفترة من شهرين إلى ثلاثة يحسن الرؤية بشكل ملحوظ، بنسبة تصل إلى 10%.


الاتحاد والشباب

ويستعد الاتحاد لملاقاة نظيره الشباب، يوم الإثنين المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة للدوري.

ويحتل الشباب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 25 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الأول.

وخاض الشباب 11 مباراة في دوري روشن استطاع الفوز في ثماني مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين.

بينما يأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثالث، ولعب 11 مباراة فاز في 7 مباريات وتعادل  3 مواجهات وخسر لقاء وحيد.

وكان الاتحاد قد خسر مباراة الكلاسيكو الأخيرة، أمام الهلال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الحادية عشر.