الأهلي يستبدل "الساقط طبيًا" بصفقة ثالثة.. من هو مروان عطية؟

متن نيوز

أغلق النادي الأهلي المصري ملف صفقة الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب ريو آڤي البرتغالي، بعد فشله في اجتياز الكشف الطبي الذي خضع له بالعاصمة المصرية القاهرة.


الأهلي يوجه الشكر لـ يعقوبو

عبد العزيز يعقوبو

وقال أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، في تصريحات للموقع الرسمي، إن النادي أغلق ملف عبد العزيز يعقوبو، بعد الكشف الطبي الذي أجراه بالقاهرة قبل ثلاثة أيام، وتم توجيه الشكر للاعب ومخاطبة ناديه في هذا الشأن.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب السابق، عن المصير النهائي للغاني عبد العزيز يعقوبو، من الانضمام إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رسميًا - الأهلي يعلن إلغاء صفقة عزيز يعقوبو بعد الكشف الطبي الذي أجراه بالقاهرة وتم توجيه الشكر للاعب ومخاطبة ناديه في هذا الشأن".

وفشل يعقوبو في اجتياز الكشف الطبي الذي أجراه قبل إتمام الصفقة تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الأهلي، والذي دون ملاحظات بخصوص ركبة اللاعب.


الأهلي يحصل على توقيع مروان عطية

مروان عطية

حصل النادي الأهلي على توقيع مروان عطية لاعب فريق الاتحاد السكندري، لمدة 4 مواسم ونصف، بعد موافقة ناديه.

وجمعت جلسة مسؤولي الأهلي ومسؤولي الاتحاد السكندري، مساء أمس، وتم الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة ببيع اللاعب للقلعة الحمراء.

وحضر مروان عطية ووكيله إلى الجلسة، وتم توقيع العقود بين اللاعب ومسؤولي الأهلي، لمدة أربع مواسم ونصف بعد الانتهاء من كافة الشروط الشخصية للاعب.

وتخطت الصفقة مبلغ 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى استعارة لاعبين من الأهلي يتم الاتفاق عليهما بالتوافق مع المدرب في الوقت الحالي.

وعرض الأهلي على الاتحاد السكندري استعارة عمار حمدي أو محمد فخري أو محمد محمود، على أن يعلن الأهلي عن الصفقة بشكل رسمي بعد زعيم الثغر اتفاقه مع اللاعبين.

خالد عبد الفتاح

ودخل الأهلي والزمالك وبيراميدز، في صراع من أجل الفوز بالتعاقد مع مروان عطية، في ظل رغبة الثلاثي بتدعيم الصفوف بلاعبين مميزين، لاستكمال المنافسة على لقب الدوري المصري، وكذلك التنافس على البطولات الإفريقية.

وأصبح مروان عطية ثالث صفقة يبرمها النادي الأهلي رسميًا، بعد المهاجم التونسي محمد الضاوي كريستو القادم من النجم الساحلي، والظهير الأيمن خالد عبد الفتاح من سموحة.


من هو مروان عطية صفقة الأهلي الجديدة؟

مروان عطية

مروان عطية يبلغ من العمر 24 عامًا، إذ ولد في 12 أغسطس 1998، ويجيد اللعب في مركز وسط الملعب المدافع والمهاجم.

صعد مروان عطية إلى صفوف الفريق الأول بنادي الاتحاد السكندري عام 2019، وخاض مع زعيم الثغر 10 مباريات في الموسم الحالي، سجل هدف وحيد ولم يصنع، وتلقى 3 بطاقات صفراء.

وخاض مروان عطية 94 مباراة مع الاتحاد السكندري بشكل عام، بواقع 91 مباراة في بطولة الدوري، و3 مباريات في بطولة كأس مصر.

ولعب مروان عطية 51 مباراة كلاعب وسط مدافع، تمكن من صناعة 6 أهداف، وخاض 25 مباراة، كلاعب خط وسط مهاجم، ونجح في تسجيل هدف وحيد.

وخطف مروان عطية أنظار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حيث اختاره في قائمة منتخب الفراعنة.