انتشار واسع لصور إقامة رونالدو وجورجينا في السعودية.. ما القصة؟

متن نيوز

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تخص إقامة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم حديثًا إلى نادي النصر السعودي.

وكذلك تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تخص إقامة صديقته الإسبانية جورجينا رودريجيز، داخل السعودية.

وانتشرت هذه الصور على نطاق واسع، منذ إعلان نادي النصر التعاقد مع رونالدو، في صفقة انتقال حر، وقدومه إلى المملكة.

وكشفت وكالة "فرانس برس" حقيقة الصور المتداولة، بعد أن اعتبرها البعض صحيحة وتخص رونالدو وجورجينا.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، المقارنة بين التصميم المتداول، وعدد من البطاقات الصادرة بشكلٍ رسمي من السلطات السعودية، تظهر عوامل تثير الشك بشأن مدى صحتها.

وفسرت بأنه لا يتطابق رقم الإقامة في البطاقة المتداولة باسم رونالدو، مع الرقم الموجود في الأسفل يسارا، بينما يتطابق في البطاقات الرسمية.

وأضافت: "كتب في خانة الجنسية (البرتغالية)، بينما الصيغة المعتمدة في البطاقات الصادرة رسميا عن السلطات هي اسم البلد (البرتغال)".

وأتمت: "كتب في خانة الديانة (كريستيان)، لكن عادة ما تكتب (المسيحية)".


متى يلعب رونالدو؟

وكان نادي النصر قد أعلن، يوم الجمعة الماضي التعاقد مع رونالدو، بعقد يستمر عامين ونصف في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بأكثر من 200 مليون يورو (210.94 مليون دولار).

سيغيب اللاعب البالغ من العمر 37 عاما عن أول مباراتين محليتين له مع النادي السعودي، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لإسقاط هاتف محمول من يد أحد المشجعين بعد هزيمة مانشستر يونايتد في إيفرتون، أبريل الماضي.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بوضع اللاعبين وانتقالاتهم، فإن أي عقوبة تصل إلى أربع مباريات ضد لاعب من قبل اتحاده السابق يجب "تنفيذها من الاتحاد الجديد".

وبعد مواجهة الطائي سيلعب النصر مع الشباب والاتفاق في الدوري السعودي، قبل مواجهة الاتحاد بكأس السوبر السعودي، في أول نسخة من النظام الجديد للبطولة.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، في تقرير لها أن البطاقة الدولية لرونالدو وصلت بالفعل إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لكنها متضمنة إيقاف مباراتين وبالتالي لا يمكن إشراكه حاليا.

في الوقت ذاته فإن النصر يمتلك في قائمته تسعة لاعبين أجانب ويجب عليه أن يتخلص من أحدهم ليستطيع قيد رونالدو.