ملف تعاقدات الأهلي المصري.. انتهاء صفقة يعقوبو والثالثة في الطريق

متن نيوز

يواصل النادي الأهلي المصري تحركاته لضم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لتدعيم صفوفه من أجل استكمال باقي الموسم والمشاركة في كأس العالم للأندية المقبلة.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مطلع فبراير المقبل، بالمغرب، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه.


العزيز يعقوبو

العزيز يعقوبو

نجح مسؤولو النادي الأهلي في إنهاء صفقة ضم المهاجم الغاني العزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي، لتدعيم خط الهجوم في الانتقالات الشتوية الجارية.

وتوصل الأهلي لاتفاق نهائي مع مسؤولي النادي البرتغالي لضم العزيز يعقوبو، صاحب الـ24 عامًا، بعدما تألق اللاعب خال الموسم الجاري مع ريو آفي.

وحصل الأهلي على توقيع مهاجم ريو آفي البرتغالي، لمدة أربع سنوات ونصف، مقابل مبلغ يصل إلى 2 ونصف مليون يورو.

ومن المقرر أن يصل اللاعب إلى القاهرة خلال 48 ساعة، للانضمام إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعدما حصل الأهلي على موافقة ناديه البرتغالي.

وسجل العزيز يعقوبو، 6 أهداف في 14 مباراة خاضها خلال الموسم الجاري من الدوري البرتغالي كما صنع 3 أهداف.

ولعب عزيز لأندية فيزيلا وفيتوريا جيماريتش وإستوريل وريو آفي، الذي تعاقد معه بشكل نهائي مطلع الموسم الحالي مقابل مليون يورو.


خالد عبد الفتاح

خالد عبد الفتاح

يضع مسؤولو النادي الأهلي اللمسات الأخيرة بشأن صفقة خالد عبد الفتاح ظهير أيمن فريق سموحة، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بين إدارة القلعة الحمراء ونظيرتها في النادي السكندري، أسفرت عن انتقال اللاعب للأهلي ويتم حاليا التفاوض بشأن اللاعبين الذين طلبهم سموحة مقابل انتقال لاعبه للأهلي.

وطلب نادي سموحة من الأهلي، كلًا من زياد طارق وحسام حسن ومحمد مغربي.

ويرغب سموحة في الحصول على خدمات زياد طارق على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم، وحسام حسن لمدة ستة أشهر، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد مغربي.

لكن إدارة الأهلي لم تحسم هذا الأمر حيث تُشير المعلومات إلى أن الأحمر يرفض رحيل مدافعه الشاب محمد مغربي، العائد للقلعة الحمراء الصيف الماضي من الدوري التشيكي.


محمد الضاوي كريستو

محمد الضاوي كريستو

حصل النادي الأهلي، رسميًا، على تعاقد اللاعب التونسي محمد الضاوي الشهير بـ "كريستو"، مهاجم فريق النجم الساحلي.

وانضم محمد الضاوي كريستو، إلى النادي الأهلي، مقابل مليون و250 ألف دولار، يدفع الأهلي 250 ألف دولار فقط للنجم الساحلي، فيما يخصم نحو مليون دولار مستحقات الأهلي المتأخرة في صفقة سليماني كوليبالي مهاجم المارد الأحمر السابق.

ووقع محمد الضاوي كريستو مع النادي الأهلي، لمدة 4 مواسم ونصف الموسم.

ويدفع الأهلي راتبا سنويا للاعب 300 ألف دولار، يصل إلى 400 ألف دولار حال مشاركة اللاعب في تحقيق البطولات مع الفريق.

ومن المقرر أن يصل اللاعب التونسي إلى القاهرة، غدًا الأربعاء، للانضمام إلى صفوف الأهلي، بعد اجتيازه للفحص الطبي في تونس، والاتفاق على كل التفاصيل الخاصة بعقده مع القلعة الحمراء.


أجانب الأهلي

ويسابق مسؤولو النادي الأهلي الزمن لإنهاء ملف الصفقات الشتوية، من أجل حسم قائمة الفريق التي سوف تسافر إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية فبراير المقبل.

وتعمل إدارة النادي الأهلي، على دعم أغلب المراكز داخل الفريق، والتي يحتاجها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، من أجل المنافسة على الألقاب محليا وقاريا.

ويضم الأهلي بين صفوفه 4 لاعبين أجانب، هم: التونسي علي معلول، والمالي إليو ديانج، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والبرازيلي برونو سافيو، بينما سيتم قيد التونسي محمد الضاوي تحت السن.

ويستعد الأهلي لمواجهة إنبي، في تمام الساعة الخامسة مساء الخميس المقبل، على استاد "عثمان أحمد عثمان" بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الـ12 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.