الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

هالر يعود لتدريبات دورتموند.. الفيل يهزم السرطان في 6 أشهر فقط

متن نيوز

عاد سيباستيان هالر مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، إلى تدريبات الفريق بعد خضوعه لعدة جراحات وعلاج كيمياوي لعلاج ورم في الخصية تم اكتشافه في يوليو الماضي.

وكتب اللاعب الإيفواري البالغ من العمر 28 عاما على "تويتر": "عام جديد سعيد للجميع! إنها لبداية رائعة بالنسبة لي لأنها تعني العودة إلى الملاعب"، ناشرا صورا لنفسه وهو يتدرب في صالة للألعاب الرياضية.

وأضاف: "لم يكن عام 2022 هو الأسهل ولكنه جهزني لجميع التحديات الجديدة التي سيأتي بها عام 2023".

ونقلت رويترز عن هالر، لاعب منتخب الأفيال السابق، قوله: "لم يكن عام 2022 هو الأسهل ولكنه جهزني لجميع التحديات الجديدة التي سيأتي بها عام 2023".

وتعاقد دورتموند مع هالر مقابل مبلغ مبدئي يبلغ 31 مليون يورو (33.02 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن سجل المهاجم 34 هدفا الموسم الماضي مع أياكس أمستردام بطل هولندا.

وقال بروسيا دورتموند، إن هالر سيتم دفعه بحرص وعلى فترات ضمن تشكيلة الفريق مرة أخرى.

ويحتل دورتموند المركز السادس في الدوري الألماني بفارق تسع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر،  ويستأنف الموسم في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث يلتقي دورتموند مع أوجسبورج في 22 يناير الجاري.


بروسيا دورتموند يُعلن إصابة هالر بالسرطان

وأعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني، في يونيو الماضي، عن مغادرة النجم الإيفواري، سباستيان هالر، لمعسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد في باد راجاز بسويسرا، بسبب مرض السرطان.

وقال بروسيا في بيانه الرسمي إن اللاعب البالغ 28 عاما اشتكى من أنه ليس على ما يرام بعد التدريبات، وخلال الفحوصات الطبية المكثفة، تم اكتشاف ورم في الخصيتين.

وقال سباستيان كيل، المدير الرياضي للنادي، في هذا الشأن: "جاءت هذه الأخبار بمثابة صدمة لسيباستيان هالر ولنا جميعا، تتمنى عائلة دورتموند بأكملها أن يتعافى هالر تماما في أقرب وقت ممكن وأن نتمكن من معانقته مرة أخرى قريبا، سنبذل قصارى جهدنا لضمان أفضل علاج للاعب".

وانتقل هالر إلى النادي الألماني قادما من نادي أياكس الهولندي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال نهائي لمدة 4 سنوات.

يذكر أن هالر احتل المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع أياكس خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.