رونالدو بمؤتمر تقديمه مع النصر: حققت كل شيء في أوروبا.. وجئت لكسر أرقام آسيا

متن نيوز

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته الكبيرة بتواجده في الدوري السعودي من خلال نادي النصر، مؤكدا أن خطوته الحالية تمت دراستها جيدا.

وقال كريستيانو رونالدو، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لاعبًا لـ نادي النصر السعودي: "إحساسي رائع بأخذ هذا القرار، هذا تحدٍ جديد بقارة أسيا، خاصة وأنني فعلت كل شيء في أوروبا".

وتابع: "أنا سعيد، عائلتي كذلك سعيدة بالتواجد في السعودية، لقد حظينا باستقبال رائع وأشكرهم على كرم الضيافة".

وواصل: "أنا في تحدٍ وممتن لنادي النصر أعطائي الفرصة للعب معهم، بالإضافة للتأثير ولعب دور إيجابي على المجتمع الرياضي".

وأكمل: "تلقيت عروضا من أستراليا، أمريكا، البرتغال، لكن أعطيت كلمتي لهذا النادي وقلت له أود الانتقال لكم".

وأكد: "كسرت جميع الأرقام القياسية في أوروبا، أريد أن أكسر الأرقام القياسية في هذه البقعة في آسيا".

وقال رونالدو: "فخور جدا باتخاذ هذا القرار الكبير.. في أوروبا فزت بكل شيء ولعبت في أكبر الأندية والآن موعد تحدٍ جديد.. عائلتي سعيدة جدا بالتواجد في السعودية وحصلت على مساندتهم وبالأخص أبنائي، كما أن السعوديين عبروا لي عن كرم الضيافة بعد وصولي أمس".

وأشار: أقولها بصراحة، كرة القدم بالسنوات العشر الماضية أصبحت مختلفة، وما قام به المنتخب السعودي في كأس العالم، أداء رائع، ورأينا مفاجآت عدة بالمونديال.

وأضاف: "مثلما قلت في السابق هذه فرصة ليست في عالم كرة القدم ولكن لتغيير العقلية المحيطة بكرة القدم، جاءتني الكثير من الفرص في أوروبا وكانت هناك اتصالات من أمريكا والبرتغال وأستراليا، ولكني أعطيت كلمتي لهذا النادي وعبرت عن طموحاتي لتطوير كرة القدم في هذا البلد الرائع.. أريد أن أغير وأكتسب تجربة جديدة، وأريد أيضا مساندة تجربة السيدات في عالم كرة القدم".

وتابع: "بالنسبة لي هذه نقلة نوعية أحترم قراراتي الشخصية ولا يهمني ما يقوله الآخرون، وأعرف أن الدوري السعودي فيه روح تنافسية كبيرة وشاهدت الكثير من المباريات خاصة في هذا الدوري، وأتمنى أن تكلل تجربتي بالنجاح، وأنا متواجد هنا للاستمتاع بتجربتي".

واستطرد: "أنا لاعب كرة قدم ومسرور جدا بالوجود هنا وكسرت كل الأرقام القياسية في أوروبا، وأريد كسر كل الأرقام القياسية أيضا في آسيا، جئت للاستمتاع والفوز بالألقاب وأكون جزءا من هذا البلد ومن مشروع تطوير كرة القدم، أنا محاط بالأشخاص الذين يجعلونني سعيدا".


كريستيانو رونالدو

وأعلن نادي النصر، الجمعة الماضي، تعاقده رسميًّا مع كريستيانو رونالدو حتى عام 2025.

ووصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول وعائلته في وقت متأخر أمس، إلى الرياض العاصمة السعودية، عبر طائرة خاصة تقله من مدريد، برفقة عائلته ومجموعة من مستشاريه الإعلاميين والقانونيين، وسط تشديدات أمنية لمنع استقبال الأسطورة البرتغالية في المطار.

وسجل رونالدو 450 هدفًا في 438 مباراة مع ريال مدريد، وهو الهداف التاريخي للفريق، في حين سجل 145 هدفًا في فترتين مع مانشستر يونايتد الذي لعب له 346 مباراة، أما مع يوفنتوس فسجل 101 هدف في 134 مباراة.

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات أعوام 2008 و2013 و2014 و2016 و2017، وحصل على جائزة الفيفا "THE BEST" لأفضل لاعب في العالم مرتين عامي 2016 و2017.