مقبرة نيكروبول التذكارية.. لماذا يُدفن بيليه في الطابق التاسع؟

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية، تفاصيل مقبرة الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي سيتم دفنه فيها خلال ساعات قليلة، وذلك بعد رحيله عن عالمنا في الأيام الماضية.

وتوفي بيليه، الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد معركة مع مرض السرطان، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات.

وعاني بيليه من الإصابة بمرض السرطان منذ سنوات، وتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل في القلب والكلى، وتدهورت حالة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، قبل أسابيع من وفاته، وظل في المستشفى لأيام طويلة.

وانطلق موكب جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه لاعب كرة القدم البرازيلي الأسطوري، من ملعب ناديه سانتوس، في طريقه إلى مثواه الأخير، وتوافد الآلاف من محبيه إلى ملعب سانتوس، حيث وضع جثمانه، قبل أن ينطلق في موكب بشوارع المدينة، في طريقة إلى موقع الدفن.

لماذا يدفن الأسطورة بيليه في مقبرة بالطابق التاسع؟

وأشارت تقارير صحفية برازيلية، إلى أنه سيتم دفن بيليه في الطابق التاسع من مبني مقبرة نيكروبول التذكارية، والتي تطل على ملعب سانتوس، وهو النادي الذي تألق فيه بيليه خلال مسيرته.


تفاصيل مقبرة بيليه

وأوضحت التقارير، أن سيتم دفن بيليه في الطابق التاسع حسب وصيته كشرف خاص لوالده دوندينيو الذي كان يرتدي القميص رقم 9، وتعد المقبرة التي سيدفن فيها بيليه عمودية وهى مكونة من 32 طابق، وهى أطول مقبرة رأسية في العالم.


جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه

وبدأت جنازة الأسطورة بيليه في البرازيل أمس، بحضور كبار الشخصيات العامة في البرازيل، وعلى رأسهم رئيس البلاد، وتم تنظيم جنازة مفتوحة للراحل بيليه على مدار 24 ساعة في ملعب ناديه السابق سانتوس البرازيلي والذي تألق بقميصه.

وتم وضع جثمان الأسطورة الراحل بيليه في وسط ملعب "إف سي سانتوس" من أجل الوداع الأخير قبل الانتقال إلى مثواه الأخيرة بنصف ميل من ملعب النادي صباح اليوم الثلاثاء.

واصطفت الجماهير في طوابير طويلة خارج الاستاد في سانتوس، حيث عاش بيليه معظم حياته، وانتظروا لما يصل لساعتين لوداع بيليه على مدار الليل وفقا لما قاله نادي سانتوس.

وكُتب على لافتة ضخمة داخل الملعب "يحيا الملك"، ولعب بيليه الذي أطلق عليه لقب "ملك كرة القدم" مع سانتوس من 1956 وحتى 1974 وسجل أكثر من 1000 هدف.