البرازيل تودع بيليه.. الموكب يجوب شوارع مدينة سانتوس قبل مثواه الأخير (صور)

متن نيوز

يجوب موكب جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه، شوارع مدينة سانتوس، بعدما تحرك من ملعب ناديه سانتوس، في طريقه إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه لاعب كرة القدم البرازيلي الأسطوري، من ملعب ناديه سانتوس، في طريقه إلى مثواه الأخير، وتوافد الآلاف من محبيه إلى ملعب سانتوس، حيث وضع جثمانه، قبل أن ينطلق في موكب بشوارع المدينة، في طريقة إلى موقع الدفن.

وحرص محبي اللاعب الراحل، على قرع الطبول وترديد الأهازيج والهتافات، نصرة لنادي سانتوس ولبيليه.

ويجوب موكب جنائزي يحمل جثمانه شوارع المدينة، متوجها إلى مقبرة إيكومينيكال ميموريال نيكروبوليس، حيث يوارى الثرى في مراسم خاصة.          

وتوفي بيليه، الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد معركة مع مرض السرطان، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات.

الرئيس البرازيلي يودع بيليه

كما وصل الرئيس البرازيلي لويس إينياسيو لولا دا سيلفا، إلي ملعب "سانتوس" لوداع أسطورة كرة القدم الراحل بيليه، وذلك قبل التحرك بجثمانه إلي مثواه الأخير.

شهد ملعب "سانتوس"، منذ قليل  وصول الرئيس البرازيلي إينياسيو لولا دا سيلفا، وسط حراسة أمنية مشددة من أجل تقديم واجب العزاء ووداع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

الأسطورة بيليه رحل الخميس الماضي عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، بعدما أثرى كرة القدم بإنجازاته وأرقامه القياسية على المستوى المحلي مع سانتوس والدولي مع المنتخب البرازيلي.

وصل جثمان بيليه إلي ملعب نادى سانتوس أمس، الاثنين، من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو، من أجل وداع جماهير وعشاق سانتوس والمنتخب البرازيلي.

وتم وضع جثمان الأسطورة الراحل بيليه في وسط ملعب "إف سي سانتوس" من أجل الوداع الأخير قبل الانتقال إلى مثواه الأخيرة بنصف ميل من ملعب النادي صباح اليوم الثلاثاء.

ويتوجه نعش الأسطورة البرازيلية بيليه بعد قليل، إلى مثواه الأخير في المقبرة التي تقع على بعد نصف ميل من ملعب "سانتوس".

ومن المقرر أن يتم دفن بيليه في المكان الذي حاول من خلاله التعبير عن الامتنان لوالده الذي ألهمه لدخول عالم كرة القدم، حيث أوصي بيليه بدفنه في الدور التاسع من مقبرة عمودية تبعد نصف ميل عن ملعب "سانتوس"، تكريما لروح والده لاعب كرة القدم السابق "دوندينو"، الذي كان لاعبًا في صفوف فريق فلومينينزي البرازيلي وكان يرتدي الرقم 9.

وسيتم دفن بيليه في مقبرة تقع على بعد نصف ميل من ملعب سانتوس، وفي الطابق التاسع، حتي يتاح له مشاهدة ملعب الفريق، حسب ما يعتقد مشجعو النادي البرازيلي.


أكثر من 150 ألف

ألقى أكثر من 150 ألف شخص بمن فيهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، نظرة الوداع على جثمان الأسطورة البرازيلية بيليه في مدينة سانتوس الساحلية، بعد أن وضع النعش المفتوح للاعب الراحل في استاد فيلا بيلميرو التابع لنادي سانتوس.

وبدأت مراسم تأبين بيليه، الذي توفي الأسبوع الماضي عن 82 عاما بعد معاناته لمدة عام من سرطان القولون، على مدار 24 ساعة من الساعة العاشرة صباحا (1300 بتوقيت جرينتش)، يوم الإثنين.

ووصل الرئيس لولا، الذي أدى اليمين الدستورية حديثا، بطائرة هليكوبتر صباح اليوم الثلاثاء، ووقف بجوار نعش بيليه المغطى بالعلم البرازيلي في وسط ملعب كرة القدم.

وقال لولا، الأسبوع الماضي، بعد وفاة بيليه: "القليل من البرازيليين حملوا اسم بلدنا مثلما فعل".

واصطفت الجماهير في طوابير طويلة خارج الاستاد في سانتوس، حيث عاش بيليه معظم حياته، وانتظروا لما يصل لساعتين لوداع بيليه على مدار الليل وفقا لما قاله نادي سانتوس.

وكُتب على لافتة ضخمة داخل الملعب "يحيا الملك"، ولعب بيليه الذي أطلق عليه لقب "ملك كرة القدم" مع سانتوس من 1956 وحتى 1974 وسجل أكثر من 1000 هدف.