الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الأرقام التاريخية خلال 2022 تلاحق ليونيل ميسي بعد الفوز بكأس العالم (انجازات غير مسبوقة)

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تصدر هاشتاج ميسي كأس العالم التريند، حيث تزايد البحث حول انجازات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصول بلاده على كأس العالم 2022 بقطر.

 

حيث أنه  لم  النجم يكتفِ ليونيل ميسي خلال هذا العام بإحراز كأس العالم فقط، بل أضاف إلى رصيده المُتخم بالجوائز الفردية، العديد من الأرقام القياسية.

 

كما واصل ميسي ممارسة هوايته المفضلة، المثمثلة في تحقيق الأرقام القياسية، سواء على صعيد الأندية رفقة فريقه باريس سان جيرمان، أو بقميص منتخب بلاده الأرجنتين.

حيث نجح  النجم ميسي في قيادة الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022، بعد الفوز على فرنسا في اللقاء الختامي بركلات الترجيح، ليُساهم البولجا في إضافة النجمة الثالثة لشعار "التانجو".

وعلى الصعيد الفردي، فقد حقق ليونيل ميسي العديد من الأرقام التاريخية خلال 2022، سواء بقميص فريقه باريس سان جيرمان، أو رفقة منتخب بلاده الأرجنتين، وبات ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يصنع 3 أهداف في مباراتين مختلفتين خلال نفس الموسم، فقد فعلها ضد سانت إيتيان بنهاية عام 2021، وكررها ضد كليرمونت في أبريل 2022.

 

وخلال شهر أكتوبر من العام الحالي، وصل ميسي إلى 10 تمريرات حاسمة في 12 مباراة بالدوري الفرنسي، محققًا أسرع معدلاته على الإطلاق، “الرقم السابق 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة”.

في شهر سبتمبر الماضي، حطم ميسي رقمًا خاصًا بغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، حيث سجل أهدافًا في مرمى 39 منافسًا مختلفًا بالبطولة، ليتخطى صاروخ ماديرا "38 ضحية"

ولدى ميسي 129 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهو على بُعد 11 هدفًا من رقم كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة الأغلى على صعيد الأندية.

 

كما أصبح ميسي كذلك، اللاعب الوحيد الذي شارك في 26 مباراة بتاريخ كأس العالم، متفوقًا على الألماني لوثار ماتيوس الذي شارك في 25 مباراة.