من هو "هوجو جاتي" حارس مرمى الأرجنتين الأسبق.. وماذا قال عن ميسي؟

متن نيوز

قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 بعد التفوق على فرنسا في المباراة النهائية، ليمثل الأمر للبعض شيئًا بمثابة حسم معركة "اللاعب الأفضل في التاريخ".

 

كما تفوق ليو على مواطنه دييجو مارادونا، وأيقونة البرازيل بيليه، وبات أول من يجمع بين لقبي كأس العالم وكوبا أمريكا في مسيرته.

 

كما قلل هوجو جاتي حارس مرمى الأرجنتين الأسبق، من إنجاز مواطنه الأسطوري ليونيل ميسي، بعد أن قاد الأخير بلاده للقب كأس العالم 2022.

 

وحرس جاتي مرمى الأرجنتين بين عامي 1966 و1977، واشتهر بتألقه في صد ضربات الجزاء، حيث تصدى لـ26 واحدة منها خلال مسيرته، كما لُقب بـ "لوتشو"، وهو نفس اللقب الذي يحمله دييجو سيميوني نجم الأرجنتين السابق والمدرب الحالي لأتليتكو مدريد الإسباني، وتعني "الرجل المجنون".

 

ويمتلك جاتي رقمًا قياسيًا في الدوري الأرجنتيني كأكثر لاعب ظهورًا في مباريات المسابقة بـ765 مباراة، كما حصل على لقب أفضل لاعب في بلاده خلال عام 1982.

 

ويمتلك جاتي آراء سلبية تخص ليونيل ميسي على مدار السنوات السابقة، حيث يُعد ضيفًا دائمًا في برنامج "الشيرنجيتو" ولا يخفي دعمه الدائم لنادي ريال مدريد، وزعم مسبقًا أن فريق برشلونة يلعب أفضل دون "البرغوث"، وكان له رأي في عام 2020 يفيد بأن كريم بنزيما مهاجم "الملكي" يقدم مستويات وقتها أفضل من مواطنه.

 


وقال جاتي في تصريحات لشبكة "TYC Sports" الأرجنتينية: "ميسي كان جيدًا في كأس العالم. ولكن أظن أن مبابي كان الأفضل في البطولة بشكل عام".

 

وأتم: "ميسي ليس أفضل من مارادونا تحت أي ظرف. ولا يوجد أي لاعب في التاريخ قد تجاوز عظمة بيليه".