لوكا مودريتش يحسم الجدل بشأن اعتزاله اللعب دوليًا

متن نيوز

وضع لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب كرواتيا، حدا للشائعات التي ربطته بالاعتزال الدولي، عقب نهاية كأس العالم 2022 بقطر.

وقاد مودريتش منتخب كرواتيا لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره المغربي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، مساء السبت.

وقال مودريتش في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "لا أرغب في الاعتزال الدولي، لأنني أخطط للتواجد مع منتخب بلادي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وهو أمر مؤكد بالنسبة لي".

وأضاف: "بعد ذلك سيكون هناك بعض مباريات في تصفيات يورو 2024، وحينها سأرى ما يمكن أن أفعله فيما يخص مستقبلي".

وعن المشاركة في كأس العالم القادمة، قال نجم ريال مدريد: "ربما يكون مونديال قطر هو الأخير لي، لا أعرف، ولكنني كنت أحلم بلقب كأس العالم، وفي الوقت ذاته سعيد بالميداليتين الفضية والبرونزية".

وكان مودريتش قد حصل على المركز الثاني مع كرواتيا خلال النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا 2018، بعد الخسارة من فرنسا 2-4.

ومن جانبه، قال زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا: "لوكا مودريتش قائدنا وهو المدير في منتخبنا، هذا الإنجاز له بكل تأكيد".

وأتم: "البعض يعتقد أنه قد انتهى مشواره معنا ولكن أرى بإمكانه تقديم المزيد لنا خلال المرحلة المُقبلة من مسيرته".

جدير بالذكر أن مودريتش (37 عاما) بدأ مسيرته الدولية مع منتخب كرواتيا عام 2006، وشارك في 162 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 23 هدفا.