الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

كريم بنزيما يرفض دعوة الرئيس الفرنسي لدعم بلاده في نهائي كأس العالم

كريم بنزيما وديدييه
كريم بنزيما وديدييه ديشامب

رفض كريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر إلى الدوحة لحضور المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم 2022.

وقالت شبكة ESPN إن كريم بنزيما رفض دعوة ماكرون دون إبداء أي أسباب لمشاهدة المباراة النهائية من مدرجات استاد لوسيل، رغم أن ماكرون موجود في قطر منذ مباراة قبل النهائي بعد حضوره فوز منتخب بلاده بهدفين نظيفين على المغرب.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن كريم بنزيما لا يزال في مدريد حيث يعمل بجدية مع بقية زملائه، ومن عاصمة إسبانيا سيشاهد منتخب بلاده في المباراة النهائية أمام الأرجنتين.

وسيساند الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الحالي منتخب بلاده، كما فعل دائمًا عندما كان بعيدًا عن الفريق، وذلك بعد رفض مبادرة الرئيس ماكرون لاستئجار طائرة تضم لاعبي منتخب فرنسا المستبعدين من تشكيلة المونديال للإصابة وأبطال أوروبا 1984 ضد إسبانيا، حيث رفض بنزيما السفر لقطر حتى قبل عرض رئيس الجمهورية.

وتضم البعثة المسافرة إلى الدوحة بول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو، الذين لم يدخلوا قائمة المدير الفني ديدييه ديشامب لقطر بسبب الإصابة.

وأوضح ديشامب أنه يركز فقط على اللاعبين الموجودين معه في قطر بعيدا عن كريم بنزيما الذي لا يزال في القائمة، لكن تم استبعاده من الفريق عقب إصابته عشية انطلاق البطولة الشهر الماضي.

وقرر ديشامب عدم استدعاء أي لاعب بديل مكانه، لذلك أوضح الاتحاد الدولي (فيفا) أن كريم بنزيما رسميًا جزء من القائمة الفرنسية المكونة من 26 لاعبًا ويمكنه العودة إلى الفريق واللعب، وفي الواقع، إذا فازت فرنسا باللقب فسيحصل بنزيما على ميدالية ذهبية.

ومنذ ذلك الحين، ترددت شائعات أنه يمكن أن يعود إلى البعثة الموجودة في قطر عندما يتعافى، لكن ديشامب كان صريحًا للغاية عندما اضطر للإجابة على سؤال بشأن مهاجم ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على المغرب في قبل النهائي، بشكل يثير الشكوك بشأن إمكانية مشاركة بنزيما في النهائي ضد الأرجنتين، قائلا: "أفضل عدم الإجابة على هذا السؤال.. أنا آسف".