وليد الركراكي يعتذر للشعب المغربي عقب الخسارة أمام كرواتيا في كأس العالم

وليد الركراكي
وليد الركراكي

قدم وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، اعتذاره للشعب المغربي عقب خسارة أسود الأطلس أمام كرواتيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على استاد خليفة الدولي، لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع، في مونديال قطر.

وقال الركراكي خلال تصريحاته عقب المباراة: "لدينا خيبة أمل من الهزيمة الثانية، فعلنا كل شيء.. كانت المباراة صعبة بدنيًا، اللاعبون تعبوا، أردنا أن نسعد جماهيرنا بالفوز، ولكن كرواتيا تستحق الفوز".

وأضاف: "منتخب المغرب اكتسب تجربة كبيرة من المشاركة في كأس العالم 2022، بعدما لعب 7 مباريات ووصل للدور نصف النهائي، ثم حصد المركز الرابع".

وتابع: "سعيد بما قدمه اللاعبون رغم الإصابات والإرهاق الذي نال منهم، ليس من السهل أن تخوض 7 مباريات في كأس العالم، وحاولت الاعتماد على بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة اليوم ضد كرواتيا".

وواصل: "لعبنا ضد فريق قوى، ومنظم، أعطينا أقصى ما عندنا وقاتلنا حتى الكرة الأخيرة، تعلمنا من هذه النسخة، أن نكون اكثر قوة في النسخ المقبلة".

وأكمل: "أن تكون وسط الـ4 الأقوياء في العالم لا بد أن تفرح، لاعبونا ما قصروا ودافعوا بقوة عن ألوان منتخب المغرب طوال شهر كامل".

واختتم: "سعداء بما وصلنا إليه والوجود بين أفضل 4 منتخبات في العالم، ويجب الاستمرار والعمل والاجتهاد، وهو ما كنا نفعله طوال الفترة الماضية، لقد اجتمعنا معًا لمدة شهر مثل العائلة، وقدمنا كل ما لدينا، وأعتذر للجمهور المغربي عن الخسارة في آخر مباراتين".


المغرب رابع كأس العالم 2022

وقدم وليد الركراكي مشاركة تاريخية مع أسود الأطلس بالمونديال ليحتل منتخب المغرب المركز الرابع لبطولة كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور نصف النهائي بكأس العالم 2022، في إنجاز غير مسبوق لمنتخب عربي وإفريقي، حيث سيكون الأول الذي حقق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع ونصف نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

وأصبح منتخب المغرب ثالث منتخب إفريقي يصل للهدف 20 في كأس العالم، بعد منتخب نيجيريا صاحب الـ23 هدفا، ومنتخب الكاميرون صاحب الـ22 هدفا.

ويحصل منتخب المغرب على 25 مليون دولار بعد احتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 بقطر، وفقًا للجوائز المحددة لأصحاب المراكز الأربعة الأولى.