أبرز ما جاء خلال اللقاء الشعبي في منطقة الردود بوادي حضرموت بجنوب اليمن (صور)

متن نيوز

ألقى العميد علي الجبواني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة بجنوب اليمن اليوم السبت  كلمة خلال مشاركته بالفعالية الشعبية المقامة  في الردود بمحافظة حضرموت بدعوة من قيادة الهبة الحضرمية.

حيث قال الجبواني إن على المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لتنظيم الإخوان أن تنسحب بسلام وإلا سينسحبون حفاة الأقدام من حضرموت.

وأكد أن استقرار شبوة مرتبط باستقرار حضرموت، متعهدا بالوقوف إلى جانب أبناء حضرموت.

كما طالب علي الكثيري المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي التحالف العربي بإلزام المنطقة العسكرية الأولى بتنفيذ اتفاق الرياض، ومغادرة وادي حضرموت.

وقال في كلمة ألقاها باللقاء الشعبي في منطقة الردود بوادي حضرموت، اليوم السبت إن أبناء حضرموت مستعدون لخوض المعارك ضد المنطقة العسكرية الأولى حال فُرضت عليهم.

 

حيث حذر من أن قيادة المنطقة العسكرية الأولى تسعى إلى جر محافظة حضرموت إلى مربع العنف، مؤكدا أن أبناء محافظة حضرموت يمتلكون كل الوسائل لحماية شباب الغضب.
 

كما تعهد الشيخ حسن الجابري قائد الهبة الحضرمية الثانية، في كلمة اليوم السبت بمنطقة الردود خلال فعالية جماهيرية حاشدة، بتحرير وداي حضرموت خلال الأيام القادمة.

وقال الجابري إن أمام المنطقة العسكرية الأولى خيارين هما إما الرحيل بالسلم أو الحرب، مؤكدا أن الوادي لن ينعم بالأمن والاستقرار إلا بخروج العسكرية الأولى.


وكانت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وصلت  صباح اليوم السبت، إلى منطقة الردود في وادي حضرموت، للمشاركة بفعالية انتزاع حقوق حضرموت والمطالبة برحيل المنطقة العسكرية ودعم شباب الغضب.

 

وتقدم وفد المجلس علي الكثيري الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن  والعميد علي الجبواني  رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في شبوة، وآخرين.

 

كما يتوقع من اللقاء الجماهيري إعلان قرارات شعبية حاسمة لانتزاع حقوق حضرموت وتمكين أبنائها من إدارة شئونهم بأنفسهم، والخلاص من تنظيم الإخوان الإرهابي.


وبدأ صباح اليوم السبت توافد أبناء حضرموت من مختلف المدن والمديريات إلى ساحة الاحتشاد في منطقة الردود، استجابة لدعوة قيادة الهبة الحضرمية.