" هوجو لوريس" Hugo Lloris يتحدث عن كواليس التأهل إلى نهائي كأس العالم على حساب المغرب

 هوجو لوريس Hugo
" هوجو لوريس" Hugo Lloris

تصدر اسم  هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  تحدث هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، عن التأهل إلى نهائي كأس العالم على حساب المغرب بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022.

وقال هوجو لوريس في تصريحات خاصة للاتحاد الدولي لكرة القدم: "لعبنا أمام منتخب يعرف يهاجم ويدافع بشكل ممتاز، واستحقينا التأهل، الآن علينا ان نركّز للنهائي."

 

كما أوضح هوجو لوريس: "بدأنا المباراة بشكل ممتاز، وبعد ذلك لم نتمكن من التسجيل حتى الشوط الثاني، شعرنا بأننا نواجه منتخب يلعب دون أي شيء ليخسره". وشدد هوجو لوريس: "ستكون مباراة صعبة أمام الأرجنتين ومعهم اسطورة كرة القدم."

 

وتابع هوجو لوريس: "شعور رائع، لم يكن وصول سهل كما توقعنا، المغرب أظهر للجميع بأنه ليس منتخب دفاعي، لقد أظهروا جودتهم."

 

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن يوسف النصيري كان له ثلاث لمسات فقط ضد فرنسا، أقل عدد على الإطلاق (منذ 1966) من أي لاعب يلعب 45 دقيقة في مباراة كأس العالم.

 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز في شباك الحارس ياسين بونو بسهولة.

 

وفي الدقيقة 79 سجل البديل كولو مواني الهدف الثاني من خطأ دفاعي لمنتخب أسود الأطلسي، ليسجل الهدف بسهولة.

 

وغادر رومان سايس مدافع منتخب المغرب ملعب المباراة في الدقيقة 21 بسبب الإصابة.. وحل بدلا منه سليم أملاح لاعب الوسط.

 

وحاول المنتخب المغربي بأكثر من هجمة عبر تسديدة سليم أملاح وحكيم زياش، بينما سدد أوليفيه جيرو مهاجم فرنسا كرة ارتطمت بالقائم خلال الشوط الأول.

 

يذكر أن منتخب فرنسا  بدأ مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1.