نسخة كأس العالم 2026 (الموعد والقنوات الناقلة)

متن نيوز

مع اقتراب النسخة الحالية من كأس العالم العالم  2022،  تزايد البحث حول التفاصيل الخاصة بكأس العالم العالم 2026 من حيث موعد انطلاق البطولة.

 

ينتظر الكثير من المحبين لكرة القدم في شتى بقاع الأرض مشاهدة بطولة كأس العالم 2026 التي ستُقام لأول مرة منذ نشأتها عام 1930 في ثلاثة دول وهم الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك، حيث كانت تستضيفها دولة واحدة فقط والمرة الوحيدة التي تغير فيها النظام كانت نسخة 2002 التي شهدت تنظيمًا مشتركًا بين كوريا واليابان.


 


ومن المقرر أن تنطلق نسخة كأس العالم المقبلة في منتصف يونيو 2026، وتستمر شهرًا كاملًا حتى منتصف يوليو 2026.


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيادة عدد المنتخبات من 32 منتخبًا إلى 48 منتخبًا، يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 16 مجموعة، تتنافس 3 منتخبات في كل مجموعة، ويصعد المتصدر والوصيف لدور الـ32.

 

ومن المقرر أن تحصل قارة أوروبا على 16 مقعدًا، وقارة إفريقيا 9 مقاعد، وآسيا 8 مقاعد، وأمريكا الجنوبية 6 مقاعد، وأمريكا الشمالية 6 مقاعد، وأوقيانوسيا مقعدًا واحدًا وسيتبقى بذلك مقعدان، حيث تُفام بطولة فاصلة تضم 6 منتخبات تمثل فيها 5 منتخبات كل القارات باستثناء أوروبا، بينما سيكون المنتخب السادس من القارة المضيفة "كونكاكاف".


ومن ثم سيتنافس على المقاعد في هذا الدور الفاصل منتخب إفريقي وآخر آسيوي وثالث أمريكي جنوبي ومنتخب من أوقيانوسيا، بجانب منتخبين من أمريكا الشمالية.


 

وتمتلك إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث وإذاعة مباريات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى عام 2030، لذلك سيتم إذاعة مونديال 2026 عبر القنوات القطرية في جميع أنحاء الوطن العربي.