ملخص مباراة اليابان وكرواتيا في كأس العالم 2022.. الحسم بركلات الجزاء (فيديو)

متن نيوز

حسم منتخب كرواتيا تأهله للدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 على حساب نظيره منتخب اليابان، بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

واتجهت مواجهة منتخبي كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022.

وأصبحت مواجهة منتخب كرواتيا مع نظيره الياباني، هي الأولى التي تتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، حيث انتهت جميع المواجهات السابقة بالأدوار الإقصائية في الوقت الأصلي.


ملخص مباراة كرواتيا واليابان

أحداث الشوط الأول شهدت سيطرة نسبية من جانب منتخب اليابان، كللت بالتقدم بهدف نظيف عن طريق دايزن مايدا الذي سجله في الدقيقة 44 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب كرواتيا ضاغطًا بقوة بحثًا عن إدراك التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 56 عن طريق إيفان بيريزيتش، بضربة رأسية رائعة سكنت شباك اليابان.

إيفان بيريزيتش

بهذا الهدف يصل إيفان بيريزيتش لهدفه العاشر في بطولات كأس العالم خلال مشواره مع منتخب بلاده، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرواتيا يسجل 10 أهداف في بطولة كبرى.

وامتدت مباراة اليابان وكرواتيا إلى الأشواط الإضافية، لأول مرة في كأس العالم 2022، والتي شهدت تحفظ كبير من جانب المنتخبين، مع استفاقة على استحياء من لاعبي الساموراي، لم تُسفر عن أي جديد.

مباراة اليابان وكرواتيا

وذهبت مباراة اليابان وكرواتيا إلى ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفرض دومينيك ليفاكوفيتش نفسه رجلًا للمباراة، بتصديه لثلاث ضربات ليقود منتخب كرواتيا للفوز بنتيجة 3-1.


موعد مباراة كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم

ويلتقي منتخب كرواتيا مع الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، التي تقام مساء اليوم الإثنين، على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، عبر قناة beIN Sports HD 2 Max بتعليق عصام الشوالي.

 

شاهد ملخص مباراة كرواتيا واليابان من (هنا)