رسميًا.. الفيفا يحسم الجدل حول هدف جريزمان في تونس بكأس العالم

مباراة تونس وفرنسا
مباراة تونس وفرنسا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رفضه طلب الاتحاد الفرنسي بمراجعة هدف أنطوان جريزمان، مهاجم منتخب فرنسا في شباك تونس، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وكتب الفيفا في بيان: "رفضت لجنة الانضباط بالفيفا الشكوى التي قدمها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بخصوص مباراة كأس العالم لكرة القدم بين تونس وفرنسا التي أقيمت يوم 30 نوفمبر"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وبذلك تتأكد خسارة فرنسا أمام تونس في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

مباراة تونس وفرنسا

وتقدم الاتحاد الفرنسي بطلب لإعادة النظر في إلغاء هدف جريزمان أمام تونس، الذى تم إلغاؤه بسبب التسلل، في المباراة التي انتهت بسقوط فرنسا أمام تونس بهدف نظيف، إلا أن فيفا رفض الطلب.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه تقدم بشكوى إلى (الفيفا) بعد إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بواسطة أنطوان جريزمان، عقب مراجعة حكم الفيديو للواقعة بعد صافرة النهاية خلال مواجهة تونس.

ولم يحدد الاتحاد الفرنسي ما إذا كانت الشكوى تتعلق بإلغاء الهدف نفسه، أم بسبب إلغائه بعد إطلاق صافرة النهاية.

وسدد جريزمان الكرة في الشباك بعد ثماني دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم ألغى الهدف لأن المهاجم كان في موقف تسلل عندما مرر أوريلين تشواميني الكرة داخل منطقة الجزاء في بداية الهجمة.

ولمس مدافع تونسي الكرة بعد ذلك ثم وصلت إلى جريزمان، الذي لم يكن في موقف تسلل في هذه اللقطة، لكن إلغاء الهدف منح تونس الفوز 1/0 في نتيجة غير مؤثرة في التأهل.

وأحرز هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري في الدقيقة 58 من عمر المباراة، في واحدة من أجمل عروض نسور قرطاج عبر تاريخهم في نهائيات كأس العالم.

وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 من المونديال.

وبذلك يلتقي منتخب فرنسا مع إنجلترا، السبت المقبل الموافق 10 ديسمبر في الدور ربع النهائي.