بهدفه في شباك اليابان بكأس العالم.. بيريزيتش يدخل التاريخ

متن نيوز

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 على حساب نظيره منتخب اليابان، بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

واتجهت مواجهة منتخبي كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022.

وأصبحت مواجهة منتخب كرواتيا مع نظيره الياباني، هي الأولى التي تتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، حيث انتهت جميع المواجهات السابقة بالأدوار الإقصائية في الوقت الأصلي.

سجل دايزن مايدا الهدف الأول لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 44 من زمن المباراة.

إيفان بيريزيتش

وأحرز إيفان بيريزيتش هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا من ضربة رأسية رائعة سكنت شباك اليابان في الدقيقة 56.

بهذا الهدف يصل إيفان بيريزيتش لهدفه العاشر في بطولات كأس العالم خلال مشواره مع منتخب بلاده، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرواتيا يسجل 10 أهداف في بطولة كبرى.


4 أرقام تاريخية لـ بيريزيتش مع كرواتيا

وحقق بيريزيتش عدة أرقام تاريخية، بعدما أدرك هدف التعادل لمنتخب كرواتيا، والتي جاءت على النحو التالي:

- سجل الهدف الـ 6 له في كأس العالم.

- هداف كرواتيا بالبطولات الدولية بـ10 أهداف.

- عادل رقم ماريو ماندزوكيتش بـ32 هدفًا مع كرواتيا.

- سجل في آخر 3 نسخ من كأس العالم، وعادل رقم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وشيردان شاكيري.

إيفان بيريزيتش


ويلتقي منتخب كرواتيا مع الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، التي تقام مساء اليوم الإثنين، على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.