البرازيل تكتسح كوريا الجنوبية برباعية في الشوط الأول بكأس العالم 2022

متن نيوز

اكتسح منتخب البرازيل نظيره منتخب كوريا الجنوبية، برباعية نظيفة، في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينهما حاليًا على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022.

افتتح فينيسيوس جونيور، أهداف مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، في الدقيقة السابعة من اللقاء، لصالح منتخب السيليساو، بعد تسديدة مميزة سكنت شباك الحارس الكوري الجنوبي.

وضاعف نيمار جونيور النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 13 من خلال ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 29، تمكن ريتشالسون من إحراز الهدف الثالث لمنتخب البرازيل بعد انفراد بالمرمى عقب تمريرة من نيمار جونيور، ليقتل المباراة لصالح السامبا.

وأضاف لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36.

وكان منتخب البرازيل، تأهل في المركز الأولى من مجموعته السابعة، بعدما حصد 6 نقاط في دور المجموعات من فوزين على صربيا وسويسرا ثم الخسارة في المباراة الثالثة أمام الكاميرون.

وفى المقابل، تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور لـ16 في كأس العالم 2022، بشكل دراماتيكي، بعدما خطف وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة فقط عن منتخب أوروجواي الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف.

ويواجه الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، منتخب كرواتيا، الذي فاز على اليابان بركلات الترجيح في المواجهة الأخرى بدور الستة عشر.


تشكيل مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

 

تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ميليتاو – تياجو سيلفا – ماركينيوس، دانيلو

خط الوسط: كاسيميرو – نيمار – لوكاس باكيتا

خط الهجوم: رافينيا - ريتشارليسون - فينيسيوس


تشكيل كوريا الجنوبية

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو

خط الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو

خط الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج

خط الهجوم: تشان هي هوانج، سونج حاي لي، سون هيونج مين


مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

أسند فيفا مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022، إلى الفرنسي كليمان توربان، ويعاونه مواطنيه نيكولاس دانوس مساعد أول، وسيريل جرينجور مساعد ثان، والسلوفيني سلافكو فينتشيتش حكم رابع.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، الفرنسي جيروم بريسارد ويعاونه الإسباني أليخاندرو هرنانديز، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الإسباني روبرتو دياز، وللدعم الفرنسي بينوا ميلوت.