هداف العرب.. وهبي الخزري يدخل تاريخ كأس العالم

وهبي الخزري
وهبي الخزري

دخل النجم التونسي وهبي الخزري، تاريخ العرب في بطولة كأس العالم، بعد التسجيل أمام فرنسا ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وحققت تونس فوزا تاريخيًا على فرنسا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وسجل هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري، في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

ومنحت اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم، اللاعب وهبي الخزري جائزة أفضل لاعب في مباراة تونس وفرنسا.


وهبي الخزري يدخل تاريخ العرب في كأس العالم

عادل وهبي الخزري الرقم التاريخي للعرب، ليصبح أكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في كأس العالم، مع النجم السعودي سامي الجابر برصيد 3 أهداف.

كما أصبح وهبي الخزري هو أول تونسي يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن وهبي الخزري، أول لاعب إفريقي في تاريخ كأس العالم يسجل بثلاث مباريات متتالية، بينما شارك بشكل مباشر في كل من الأهداف الخمسة الأخيرة لتونس بالبطولة (3 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).

وهبي الخزري

وكان النجم التونسي سجل هدفين في النسخة الماضية بمونديال روسيا 2018، وذلك خلال مباراتي تونس أمام بلجيكا وبنما في الدور الأول.

أما سامي الجابر فقد أحرز الثلاثية خلال 3 نسخ مختلفة في أعوام 1994 و1998 و2006.

سامي الجابر

كما فض قائد منتخب تونس أيضا الشراكة مع 9 نجوم عرب، سجلوا هدفين فقط في مشوارهم بكأس العالم.

واللاعبون الـ9 هم محمد صلاح وعبدالرحمن فوزي (مصر)، صلاح عصاد وعبد المؤمن جابو وإسلام سليماني (الجزائر)، عبدالرزاق خير وعبد الجليل حدة وصلاح الدين بصير (المغرب)، وفؤاد أنور (السعودية).

يذكر أن منتخب تونس خرج من الدور الأول لكأس العالم رغم فوزه التاريخي على فرنسا 1-0، بسبب انتصار أستراليا بنفس النتيجة على الدنمارك في المجموعة الرابعة.


المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

وتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمة، وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.

بينما تواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين وخسارة واحدة، وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

بينما حجز منتخب تونس المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، وتسجيل هدفين وتلقي هدفا.

وجاء منتخب الدنمارك في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل وحيد وخسارة مباراتين، وتسجيل هدف واحد وتلقي 3 أهداف.