ترتيب المجموعة الرابعة النهائي في كأس العالم 2022.. مفاجأة تونس لم تشفع

متن نيوز

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، والتي صاحبها انتصار تاريخي يدون بسجلات العرب في المونديال.

وضمت المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، كلا من: فرنسا، تونس، الدنمارك، أستراليا.

وأقيمت اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، بين منتخبي فرنسا وتونس، وأيضًا الدنمارك ضد أستراليا.


مباراة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022

مباراة فرنسا وتونس

حقق منتخب تونس فوزا تاريخيا على نظيره منتخب فرنسا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

سجل هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري، في الدقيقة 58 من عمر المباراة، في واحدة من أجمل عروض نسور قرطاج عبر تاريخهم في نهائيات كأس العالم.

وسجل نادر الغندري هدف التقدم لصالح منتخب تونس أمام فرنسا، من كرة عرضية لكن تم إلغائه بداعي التسلل في الدقيقة 8 من بداية المباراة.

كما ألغى حكم المباراة هدفا لصالح منتخب فرنسا، أحرزه أنطوان جريزمان في الدقيقة 98.


مباراة أستراليا والدنمارك في كأس العالم 2022

مباراة أستراليا والدنمارك

حقق منتخب أستراليا فوزا ثمينًا على الدنمارك، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

جاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لمنتخب أستراليا وصلت الكرة إلى رايلي ماكجري، الذي مرر الكرة للاعب ماثيو ليكي في منتصف الملعب وانطلق بها الأخير ثم سدد الكرة بعد التلاعب بالمدافع من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.


الموقف النهائي للمجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

منتخب فرنسا

بهذه النتائج تصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصارين وهزيمة، وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3 أهداف.

بينما تواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4 أهداف.

وحلَ منتخب تونس في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل وهزيمة، وتسجيل هدفا واحدا وتلقي هدفا.

وجاء منتخب الدنمارك في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل وحيد وخسارة مباراتين وتسجيل هدف واحد وتلقي 3 أهداف.


ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

1- فرنسا: 6 نقاط

2- أستراليا: 6 نقاط

3- تونس: 4 نقاط

4- الدنمارك: نقطة واحدة


وبذلك يصعد منتخبي فرنسا وأستراليا، إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، في انتظار انتهاء الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة التي تضم كلا من: الأرجنتين، السعودية، بولندا، المكسيك.