ملخص مباراة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022.. النسور تلتهم الديوك (فيديو)

متن نيوز

حقق منتخب تونس فوزا تاريخيا على نظيره منتخب فرنسا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

سجل هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري، في الدقيقة 58 من عمر المباراة، في واحدة من أجمل عروض نسور قرطاج عبر تاريخهم في نهائيات كأس العالم.

وسجل نادر الغندري هدف التقدم لصالح منتخب تونس أمام فرنسا، من كرة عرضية لكن تم إلغائه بداعي التسلل في الدقيقة 8 من بداية المباراة.

كما ألغى حكم المباراة هدفا لصالح منتخب فرنسا، أحرزه أنطوان جريزمان في الدقيقة 98.


ملخص مباراة فرنسا وتونس

بدأ لاعبو منتخب تونس، المباراة، عازمين على حصد نقاط المباراة أمام بطل العالم، وفي الدقيقة 9 كان إنذار أولا من نسور قرطاج لديوك فرنسا، من كرة عرضية مرسلة إلى داخل منطقة الجزاء بأقدام اللاعب وهبي خزري قابلها نادر الغندري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى ولكنه لم يحتسب بداعي التسلل.

واصل منتخب تونس هجومه الضاغط على منتخب فرنسا، وحاول استغلال الكرات الثابتة للمرة الثانية، ومن ركلة حرة لصالح تونس جهة اليمين نفذها علي معلول عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت سهلة للحارس مانداندا.

ومع الدقائق العشرين تلقى وجدي كشيردة أول بطاقة صفراء في المباراة بعد تدخل من الخلف على أقدام إدوارد كامافينجا لاعب منتخب فرنسا.

مباراة فرنسا وتونس

تراجع منتخب فرنسا بشكل ملحوظ مع غياب العناصر الأساسية عن تشكيلة ديشامب، جاء نصيب منتخب تونس 6 ضربات ركنية في مقابل ركنيتين فقط لمنتخب فرنسا، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

بدأ الشوط الثاني بتفوق نسبي لمنتخب تونس على حساب فرنسا، وبعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط بلغت محاولات نسور قرطاج على مرمى الديوك 4 محاولات مقابل محاولتين فقط.

مع الدقيقة 58 من أحداث الشوط اهتزت شباك منتخب فرنسا عن طريق وهبي الخزري، الذي مر بشكل رائع في اتجاه منطقة جزاء فرنسا ثم سدد كرة أرضية زاحفة سكنت أسفل يسار المرمى.

مباراة فرنسا وتونس

حاول ديديه ديشامب استعادة المباراة مرة أخرى بإقحام كل من عثمان ديمبيلي، وأنطوان جريزمان، وويليام ساليبا، وأدريان رابيو، وكيليان مبابي، من أجل التعادل ومن ثم تسجيل هدف ثاني يمنح له نقاط المباراة الكاملة، ولكن دفاعات منتخب تونس  حالت دون حدوث إي تعديل في النتيجة مع بلوغ الدقيقة 85.

أضاف حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل من الضائع عن الشوط الثاني، ليحاول منتخب فرنسا إدراك التعادل بكافة الطرق الممكنة، امام صلابة تونسية على مستوى الدفاع واعتمادًا على الهجمات المرتدة من أجل خطف هدف أخر.

وشهدت الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة إلغاء هدف لتسديدة على الطاير من جريزمان من داخل منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى، وبعد مراجعة تقنية الفيديو ألغى حكم المباراة الهدف، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لنسور قرطاج على منتخب فرنسا بهدف دون رد.


علم فلسطين وأنس جابر

 لاعبة التنس التونسية أنس جابر

شهدت المباراة أيضا نزول مشجع إلى أرضية الملعب يحمل علم فلسطين، راكضًا في أرجاء الملعب، للتوقف المباراة لمدة ثواني معدودة، بالإضافة إلى تواجد أنس جابر لاعبة التنس التونسية في مدرجات استاد المدينة التعليمة لمؤازرة النسور.


وبدأ جلال القادري مدرب منتخب تونس، مواجهة فرنسا، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان

خط الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، غندري، كشريدة

خط الوسط: علي معلول، العيدوني، السخيري، بن رمضان

خط الهجوم: بن سليمان، وهبي خرزي


وفي المقابل اعتمد ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، على التشكيل التالي:

حراسة المرمى: ماندندا

خط الدفاع: ديساسي، فاران، كوناتي، كامافينجا

خط الوسط: فوفانا، تشواميني، جندوزي، فيريتوت

خط الهجوم: كينجسلي كومان، كولو موناي


ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

1- فرنسا: 6 نقاط

2- أستراليا: 6 نقاط

3- تونس: 4 نقاط

4- الدنمارك: نقطة واحدة
 

شاهد ملخص مباراة فرنسا وتونس من (هنا)