الفيفا يفرض عقوبة صارمة على منتخب ألمانيا.. ولا مُبرر

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فرض عقوبة مالية صارمة على منتخب ألمانيا، وذلك بشأن ما حدث قبل مواجهة منتخب إسبانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.


الفيفا يفرض عقوبة صارمة على منتخب ألمانيا

ووقع الاتحاد الدولي "الفيفا"، عقوبة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري، بسبب عدم حضور لاعب مع هانز فليك مدرب المنتخب، المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إسبانيا.

وبرر هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا عدم حضور أي لاعب المؤتمر الصحفي، من أجل فرض التركيز في المعسكر قبل مواجهة إسبانيا والتي وصفها بالحاسمة.

وكان هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، قد حضر إلى المؤتمر دون اصطحاب أيًا من لاعبيه، وقال: "أتيت بنفسي للمؤتمر الصحفي لأنني لا أريد أن يقضي لاعب ثلاث ساعات في السيارة، جميع اللاعبين مهمون، لذا ليس لدى لاعب معه أنا هنا، نضع تركيزنا الكامل على المباراة".

ويعاني منتخب ألمانيا من النتائج السيئة في مجموعته ببطولة كأس العالم 2022، بعدما تلقى هزيمة مفاجئة في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل مع إسبانيا بهدف لمثله، ليحصد نقطة واحدة فقط يحتل بها المركز الأخير في مجموعته.

ويستعد منتخب ألمانيا لمواجهة كوستاريكا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، وكان منتخب كوستاريكا قد فاز في المباراة الماضية على اليابان بهدف نظيف.


ترتيب المجموعة الخامسة بالمونديال

1- منتخب إسبانيا: 4 نقاط

2- منتخب اليابان: 3 نقاط

3- منتخب كوستاريكا: 3 نقاط

4- منتخب ألمانيا: نقطة واحدة


ماذا يحتاج منتخب ألمانيا للتأهل لدور الـ 16؟

ويحتاج منتخب ألمانيا ليضمن تأهله بشكل رسمي للدور الـ 16 من البطولة، تحقيق الفوز في الجولة المقبلة على حساب منتخب كوستاريكا، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بجانب فوز منتخب إسبانيا على نظيره اليابان.