شركة أديداس تُكذِب كريستيانو رونالدو وتضعه في "حرج بالغ"

متن نيوز

حسمت شركة أديداس، المصنعة للكرة التي يُلعب بها منافسات بطولة كأس العالم 2022، الجدل حول هدف البرتغال الأول في شباك أوروجواي، أمس.

ونجح منتخب البرتغال في تحقيق الفوز على حساب أوروجواي، بنتيجة هدفين دون رد، وأثار الهدف الأول الجدل حول من سجله، كريستيانو رونالدو أم برونو فيرنانديز، لكن شركة أديداس، حسمت ذلك الجدل.

وأثير جدل واسع حول صاحب الهدف، بعدما احتسبه الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح برونو فيرنانديز الذي مرر الكرة إلى كريستيانو رونالدو، غير أن الأخير طالب باحتساب الهدف له، وشوهد يؤكد لحكم المباراة أنه لمس الكرة فعليا قبل أن تدخل الشباك.

وبحسب برنامج الشيرينجيتو، فإن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اتخذ موقفا مساندا لرونالدو، وقرر تقديم أدلة من أجل احتساب الهدف لقائد المنتخب بدلا من برونو.

أديداس تُحرج رونالدو


وفي بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نيابة عن شركة أديداس عملاق الأدوات الرياضية العالمية، مقدم لصحيفة ESPN، جاء كالتالي:

باستخدام التقنية المتصلة في كرة المباراة الرسمية، يمكننا بشكل نهائي تأكيد أن الكرة لم تلمس رونالدو في الهدف الأول، وأن الكرة بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، يتيح لنا استشعار لمس الكرة، وحركة الجهاز شبيهة بنبضات القلب عند لمس الكرة.

وأكدت شركة أديداس، أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة وفق ما أكدته التكنولوجيا المستخدمة في صناعة "كرة الرحلة" التي تلعب بها مباريات كأس العالم.

كريستيانو رونالدو

وقالت أديداس في بيان: "كرة كأس العالم بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، هذا الجهاز يستشعر لمس الكرة بدقة عالية، وهو الجهاز الذي أكد عدم وجود أي تلامس بين رونالدو والكرة قبل دخولها الشباك".

وبذلك، يتأكد أن صاحب الهدف برونو فيرنانديز، حتى لو كان الأخير يعتقد أن الكرة لمست رونالدو حسب تصريحات له عقب مباراة الأمس.

وتتنافى تأكيدات التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الكرة مع تأكيدات رونالدو، كما تضعه في موقف حرج، بعدما أكد أنه لمس الكرة حيث باتت مصداقيته على المحك.

كريستيانو رونالدو

واحتفل رونالدو بالهدف وكأنه الذي سجله وشوهد بعد ذلك وهو يضحك في سخرية عندما تم إعلان احتسابه لصالح فيرنانديز.

وتأهل منتخب البرتغال إلى دور الـ 16 في بطولة كأس العالم، بعد الفوز في مباراتين أمام منتخبي أوروجواي وغانا.

كريستيانو رونالدو

ترتيب مجموعة البرتغال في كأس العالم

1- منتخب البرتغال: 6 نقاط

2- منتخب غانا: 3 نقاط

3- منتخب كوريا الجنوبية: نقطة واحدة

4- منتخب أوروجواي: نقطة واحدة

 

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال سيواجه منتخب كوريا الجنوبية، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.