شكوى من البرازيل إلى الفيفا بشأن ملعب حاويات الشحن "974".. وتنتظر الحل

متن نيوز

اشتكى لاعبو منتخب البرازيل من أرضية ملعب "974" الذي يقع في منطقة رأس أبو عبود، التي تبعد حوالي 10 كيلو مترات عن العاصمة القطرية الدوحة.

وكشفت تقارير صحفية برازيلية، وجود أزمة للاعبي منتخب البرازيل، مع ملعب 974، والذي يعتبر أحد أبرز ملاعب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك قبل انطلاق دور الـ 16 من المونديال، عقب تأكد تأهل راقصي السامبا من دور المجموعات.

منتخب البرازيل


تفاصيل أزمة البرازيل مع أرضية ملعب 974
 

قالت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، إن منتخب البرازيل قلق بشأن عشب ملعب 974، وخاصة أنه من المحتمل اللعب عليه في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022.

وذكرت الصحيفة الرياضية البرازيلية، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يسعى إلى إيجاد حل مع الفيفا، لتغيير ملعب 974.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن لاعبي منتخب البرازيل اشتكوا من جودة أرضية الملعب، خاصة أن المنتخب البرازيلي سيعود إلى هذا الملعب في حال تصدّره للمجموعة، عند خوض مباراة دور ثمن النهائي.

وخاض منتخب البرازيل مباراته أمام سويسرا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز السامبا بهدف نظيف.

وشهدت المباراة على ملعب 974 انقطاع التيار الكهربائي عن الاستاد بالكامل في الدقيقة 44، واستمر انقطاع الكهرباء عن الملعب لمدة 5 دقائق.

انقطاع الكهرباء أثناء مباراة البرازيل وسويسرا


موعد مباراة البرازيل المقبلة في كأس العالم 2022

من المقرر أن يواجه منتخب البرازيل نظيره منتخب الكاميرون، الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت الدوحة.

وتذاع المباراة  بين الفريقين على قناة بي ان سبورتس والكأس المشفرة، المالكة لحقوق بث بطولة كأس العالم 2022.

وحسم منتخب البرازيل نتيجة المباراة أمام سويسرا لصالحه بهدف نظيف أحرزه كاسيميرو في الدقيقة 83، ليضمن السليساو تأهله إلى الدور المقبل.

وانتهت مباراة منتخب الكاميرون أمام منتخب صربيا ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة قوية أقيمت على ستاد الجنوب في قطر.


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

1- البرازيل، 6 نقاط، من الفوز على صربيا (2/0)، وسويسرا (1/0).

2- سويسرا، 3 نقاط، من الفوز 1/0 على الكاميرون.

3- الكاميرون، نقطة واحدة

4- صربيا، نقطة واحدة

ملعب 974


معلومات عن ملعب 974

ويوجد الاستاد "المؤقت" الذي أطلق عليه "974" على ساحل الخليج العربي، بالقرب من ميناء الدوحة، ويتمتع بإطلالة رائعة على مياه الخليج العربي.

بدأ العمل على بناء الملعب عام 2015، حيث شُيد خصيصًا لمباريات كأس العالم 2022، وتم الانتهاء منه يوم 20 نوفمبر 2021، بمناسبة بقاء عام واحد على انطلاق المونديال.

واستاد 974، الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج، هو سابع ملعب يدخل الخدمة ضمن الاستادات الثمانية، وهو أيضا أغرب الملاعب في العالم، كونه ملعبًا مؤقتًا.

وشُيّد استاد 974 بالكامل من حاويات الشحن الصلبة المُعاد تدويرها، بالإضافة إلى أن سقفه مغطى بالكامل، والملعب والسقف قابلان للتفكيك بشكل كامل.


أول ملعب قابل للتفكيك في تاريخ كأس العالم

ويُعتبر استاد 974 أول ملعب قابل للتفكيك بشكل كامل، في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها للمرة الأولى في أوروجواي عام 1930.

وبفضل التصميم "المرن" للملعب، سيكون بالإمكان إعادة بناء الاستاد، وبنفس السعة في أي مكان بالعالم، أو بناء منشآت أصغر باستخدام نفس المواد.

وأثار اسم الملعب (974) الكثير من التساؤلات عن سر تحديد هذا الرقم بالذات، واسم الملعب لا يشير إلى مقدمة رمز الاتصال الدولي لدولة قطر (974) فقط، بل يؤكد أيضا على عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بنائه.