وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال.. تناول هذه المشروبات

وصفة لتقوية المناعة
وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

دائمًا ما تبحث الأمهات المهتمة بصحة أطفالها عبر "جوجل" عن وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال، فالطفل الصغير من أكثر الأشخاص احتياجًا لتقوية الجهاز المناعي؛ حتى يمكنه مكافحة العدوى والأمراض، فهيا بنا نتعرف خلال السطور التالية على وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال.

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

وعن وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال، يقدم معظم أطباء الأطفال عدة نصائح وإرشادات يمكن للأمهات من خلالها تقوية وتعزيز مناعة الأطفال، ومن أبرزها:

  • الاهتمام بالرضاعة الطبيعية للطفل منذ ولادته.
  • مع الحرص على إعطاء الطفل جميع التطعيمات الضرورية في مواعيدها المحددة.
  • محاولة إبعاد الطفل عن الأشخاص المدخنين؛ حتى لا يتأثر بالتدخين السلبي.
  • حصول الطفل على قدر كاف من النوم.
  • الاهتمام الجيد بالتغذية الصحية المتوازنة للطفل.
  • تناول الطفل المكملات الغذائية المفيدة والتي تقوي جهازه المناعي، ويفضل أن ينم ذلك وفقًا لعمر الطفل وتحت إشراف طبيب متخصص.
  • مع الحرص والاهتمام اليد بنظافة الطفل وكافة أدواته الشخصية وملابسه والبيئة المحيطة به.

مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال  

وتتعدد مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال، ويمكن الاعتماد على المشروبات الساخنة مثل: الزنجبيل، اليانسون، بجانب مشروبات أخرى ومن أبرزها:

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

مشروب عصير الطماطم

تناول مشروب عصير الطماطم الذي يتضمن تركيزات عالية من فيتامين ب 6 الذي يعرف باسم الفولات، والفولات هي مادة تقلل احتمالية الإصابة بالعدوى، فضلا عن أن الطماطم من الفواكه الغنية بمادة الماغنيسيوم، التي تعد أحد مضادات الالتهاب الطبيعي؛ لذا فعصير الطماطم من أكثر مشروبات رفع المناعة شهرة.

عصير الليمون

وكذلك يمكن الاعتماد على تناول عصير الليمون في تقوية مناعة طفلك.

عصير التفاح

فضلا عن دور عصير التفاح الأخضر في دعم وتعزيز صحة الجهز المناعي للطفل.

ما هو الفيتامين الذي يقوي مناعة الجسم؟

وبشأن ما هو الفيتامين الذي يقوي مناعة الجسم؟، يؤكد الأطباء أن  تناول الفيتامينات يعزز من قوة الجهاز المناعي للجسم، ويعد فيتامين أ من مضادات العدوى الضرورية، ويساعد في جعل الجهاز المناعي أقوي ويسانده في مكافحة أنواع العدوى المختلفة، ويمكن أن نسفيد به من خلال تناول اللحوم، والأسماك، والألبان.

هل العسل يقوي مناعة الطفل؟

وعن هل العسل يقوي مناعة الطفل؟، وفقا لرأى الأطباء يساعد عسل النحل الطبيعي في تقوية مناعة طفلك؛ لاحتوائه على مضادات للبكتيريا، فالعسل يعد مضاد حيوي طبيعي.

كما أنه غني كذلك بمضادات للأكسدة؛ لذا فهو من أفضل الخيارات لتقوية مناعة الأطفال، فضلا عن دوره في تحسين حركة الأمعاء والتخلص من الأمراض، فعليك بتقديم عسل النحل للطفل من خلال مزجه بكوب من الزبادي أو يمكنك إضافته للفواكه والمشروبات، مع الحذر من تقديه للأطفال الأقل من عمر عام.