تقوية مناعة الأطفال بالعسل.. أحرص على تناوله صباحا

تقوية مناعة الأطفال
تقوية مناعة الأطفال بالعسل

من المعروف منذ قديم الأزل أن للعسل فوائد متعددة في تقوية مناعة الأطفال، كما أنه فيه شفاء من كل داء؛ لذا تحرص الأمهات كثيرا عبر محرك البحث الشهير "جوجل" عن تقوية مناعة  الأطفال بالعسل.

تقوية مناعة الأطفال بالعسل

وعن تقوية مناعة الأطفال بالعسل، ينصح معظم أخصائي التغذية العلاجية بضرورة تناول الطفل الصغير بعد بلوغ سن عام ملعقة من عسل النحل الأبيض الطبيعي يوميًا كل صباح أو قبيل التوجه للمدرسة أو إلى النادي لممارسة بعض التمرينات الرياضية. 

جدير بالذكر أنه لا يُفضل أن نقدم العسل للأطفال الرضع قبل اتمام العام الأول، إذ يحتوي العسل على نوع من البكتريا، فلا يستطع جهازهم الهضمي تحمله؛ إذ أنه لم يكتمل بعد.

العسل والليمون لتقوية المناعة

وعن العسل والليمون لتقوية المناعة، هناك فوائد متعددة للعسل والليمون في الحفاظ على الصحة وتقوية الجهاز المناعي؛ نظرا لاحتوائها على خصائص مفيدة لدعم المناعة مثل: 

  • مضادات الأكسدة القوية.
  •  كما أنهما يقللان من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية.
  •  فضلًا عن دورهما في الوقاية من أمراض السرطان.
  •  وكذلك يساهمان في علاج سقوط الشعر عند النساء.
تقوية مناعة الأطفال بالعسل

هل البصل والثوم يقوي المناعة؟

ولمعرفة إجابة سؤال هل البصل والثوم يقوي المناعة؟، يؤكد غالبية خبراء التغذية العلاجية، أن البصل والثوم من الأطعمة الغنية بمركب أليسين، الذي يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الإنزيمات التي تحمي الخلايا من هجمات الجذور الحرة، تلك  الجذور التي يمكنها تدمير الخلايا.

ما هي الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم؟

ولمن يرغب في معرفة ما هي الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم؟، فهناك الحِمضيات التي تعد من أهم أطعمة تقوية المناعة، ومنها: العنب، البرتقال، الليمون، وأيضًا اليوسفي؛ إذ تتضمن الحِمضيات من الفواكه نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يزيد إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يعزز قدرة الجهاز المناعي بالجسم على مكافحة  كافة أنواع الجراثيم.