كأس العالم 2022.. ريتشارليسون يقود هجوم البرازيل وتشاكا يتقدم سويسرا

متن نيوز

يلتقي بعد قليل منتخب البرازيل مع نظيره منتخب سويسرا، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، على استاد "974" بالعاصمة القطرية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.


وأعلن تيتى، المدير الفني لمنتخب البرازيل، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مباراة سويسرا، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، ساندرو

خط الوسط: كاسيميرو، باكيتا، فريد

خط الهجوم: رافينيا، ريتشارليسون، فينيسيوس جونيور


كما أعلن مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا، التشكيل الأساسي الذى يخوض به مواجهة البرازيل، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: فيدمير، أكانجي، إلفيدي، ريكاردو رودريجيز

خط الوسط: جرانيت تشاكا، ريمو فريولير، سو

خط الهجوم: فابيان ريدير، بريل إمبولو، روبن فارجاس


مباراة البرازيل وسويسرا

وفي الجولة الأولى من المجموعة السابعة، حقق منتخب البرازيل فوزا مستحقا على صربيا، بهدفين نظيفين، سجلهما ريتشارليسون، مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي.

كما فاز منتخب سويسرا على الكاميرون، بهدف نظيف، في مواجهة نفس الجولة.

ويسعى كل منتخب إلى تحقيق الفوز وضمان الصعود إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، دون الدخول إلى حسابات معقدة أخرى.

ويفتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضا دانيلو الذى يعانى من إلتواء في الكاحل.
 

وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين منتخبي البرازيل وسويسرا في كأس العالم، حيث تقابل المنتخبين وجها لوجه مرتين سابقتين في المونديال.

وانتهت مواجهتي البرازيل وسويسرا في كأس العالم بالتعادل في المرتين، حيث انتهت الأولى 2-2 في نسخة 1950، والثانية بنتيجة 1-1 في مونديال روسيا 2018 بمرحلة المجموعات.


مباراة الكاميرون وصربيا

وحقق منتخب الكاميرون تعادلًا مثيرًا أمام صربيا، بثلاثة أهداف لكل منهما، في أمتع مباريات المونديال حتى الآن، والتي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

المنتخبان الكاميروني والصربي نجحا في حصد أول نقطة لهما، بعد الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

ويتربع منتخب البرازيل على قمة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد يأتي منتخب سويسرا وأيضا الكاميرون، وأخيرا صربيا بنقطة وحيدة.