الكاميرون تكتب التاريخ أمام صربيا في كأس العالم.. 4 أرقام قياسية

متن نيوز

حقق منتخب الكاميرون تعادلًا مثيرًا أمام صربيا، بثلاثة أهداف لكل منهما، في أمتع مباريات المونديال حتى الآن، والتي أقيمت بينهما اليوم على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من  بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

المنتخبان الكاميروني والصربي نجحا في حصد أول نقطة لهما، بعد الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

وشهدت المباراة التي سجل فيها الكاميرون وصربيا، 6 أهداف، بالمناصفة بينهما، 4 أرقام قياسية في كأس العالم، نستعرضها لكم خلال السطور التالية:

مباراة الكاميرون وصربيا

- تجنب منتخب الكاميرون، الهزيمة في مباريات كأس العالم، للمرة الأولى منذ مونديال 2002، لينهي سلسلة خسارة استمرت 8 مواجهات متتالية.

- نجا المنتخب الصربي من الخسارة أمام منتخب إفريقي، بعد استقلاله، للمرة الأولى، إذ تعرض إلى الهزيمة في المباراتين السابقتين أمام كل من كوت ديفوار 2006 وغانا 2010، على الترتيب.

- أصبح فينسينت أبو بكر أول بديل إفريقي، ينجح في التسجيل والصناعة في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم.

- سجل ألكسندر ميتروفيتش 7 أهداف في آخر 6 مباريات دولية له مع صربيا في كل المسابقات، كما بات أول صربي يسجل أكثر من هدف في كأس العالم، منذ الاستقلال.

مباراة الكاميرون وصربيا

يشار إلى أن المنتخبين الصربي والكاميروني، يمتلكان فرصة الصعود إلى دور ثمن النهائي في كأس العالم، حيث يتواجهان أمام كل من سويسرا والبرازيل، على الترتيب.

مباراة مثيرة

ونجح منتخب الكاميرون في عمل ريمانتودا مثيرة بعد تأخره 3-1 حيث خطف الأسود صربيا في دقيقتين فقط، بعدما حول تأخره 3-1 إلى تعادل مثير بنتيجة 3-3، إذ سجل فينسيت أبو بكر مهاجم الكاميرون الهدف الثاني للأسود الغير مروضة في شباك منتخب صربيا لتصبح النتيجة 3-2 في الدقيقة 64 ثم تعادل سريعا موتينج في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني. 

وقبلها حول منتخب صربيا تأخره بهدف أمام نظيره منتخب الكاميرون إلى تقدم بنتيجة 2-1 في آخر دقيقتين بالشوط الأول، حيث  سجل ستراهينيا بافلوفيتش مدافع صربيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول، وبعدها بدقيقتين سجل سافيتش هدف التقدم لصربيا.     

وأبقت الكاميرون علي آمالها في التأهل، حيث تحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متفوقة على صربيا صاحبة المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد، فيما تتصدر البرازيل وسويسرا الترتيب بثلاث نقاط لكل منهما.

وتنتظر الكاميرون مواجهة شبه مستحيلة أمام البرازيل الجمعة المقبل، فيما تواجه صربيا نظيرتها سويسرا في نفس الموعد.