ملخص وأهداف مباراة إسبانيا وألمانيا في كأس العالم 2022.. اشتعل الصراع (فيديو)

متن نيوز

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، قمة المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022، بين إسبانيا وألمانيا، التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب "استاد البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المونديال.

بهذا التعادل واصلت إسبانيا صدارتها للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022، فيما حافظت ألمانيا على حظوظها في التأهل للدور المقبل.


ملخص مباراة إسبانيا وألمانيا

بدأت مباراة إسبانيا وألمانيا بحذر وترقب شديد من كلا الجانبين، وسط انحسار الكرة في وسط الملعب في أول الدقائق.

ومع مرور الوقت امتلك لاعبو منتخب إسبانيا، زمام المبادرة وهددوا مرمى الحارس مانويل نويل بأكثر من كرة أخطرها تصويبة داني أولمو التي أخرجها نوير قبل أن ترتطم في العارضة وتخرج خارج الملعب.

وقاد جمال موسيالا هجمة مرتدة وقدم تمريرة في ظهر المدافعين إلى سيرجي جنابري، إلا أن أوناي سيمون تصدى لها وحرم الماكينات من هدف محقق.

وبعد مرور 15 دقيقة، هدأ رتم مباراة إسبانيا وألمانيا، وفرض وسط ملعب المنتخبين إيقاعه داخل الملعب، ليتقاسم الماتدور والماكينات الاستحواذ على الكرة دون هجمات خطيرة على المرمى.

مرت النصف ساعة الأولى من مباراة إسبانيا وألمانيا، بتحفظ واضح من اللاعبين وسط تخوف من استقبال الأهداف، ما أدى لعدم صناعة أية فرصة خطيرة على مرمى نوير أو أوناي سيمون.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، انتقل الاستحواذ والسيطرة إلى منتخب ألمانيا والذي هدد مرمى الحارس أوناي سيمون في أكثر من فرصة، أخطرة الهجمة التي حولها المدافع روديجير إلى هدف برأسية مميزة قبل أن يتم إلغائه من قبل الحكم بسبب التسلل.

وألغى حكم مباراة إسبانيا وألمانيا هدفًا أحرزه روديجير للماكينات في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، بداعي التسلل، بعدما أظهرت الإعادة تقدم اللاعب الألماني ووقوعه في التسلل.

وتواصل ضغط منتخب ألمانيا في الدقائق الأخيرة من الشوط دون جدوى، حتى انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني من مباراة إسبانيا وألمانيا، دخل الجانبان بشكل حذر أيضا، وذلك خشية استقبال هدف وفقدان نقاط المباراة.

ورغم هدوء المباراة بشكل كبيرة خلال أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، فإن ألفارو موراتا تمكن من خطف هدف التقدم للإسبان في الدقيقة 62 من اللقاء.

وتمكن نيكلاس فولكروج من خطف التعادل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 83، بعد تمريرة من اللاعب جمال موسيالا، وسدد كرة قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

وحاول كلا الطرفين في الدقائق المتبقية خطف هدف في المباراة مع التحفظ على عدم استقبال هدف، الأمر الذي جعل المباراة تخرج في نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحصل ألفارو موراتا على جائزة أفضل لاعب في مباراة إسبانيا وألمانيا، بعدما أحرز هدف التقدم للماتادور في مرمى مانويل نوير، كما هدد بأكثر من فرصة سببت القلق لدفاع الماكينات.

وبهذه النتيجة رفع منتخب إسبانيا رصيده من النقاط إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، وخلفه كل من اليابان وكوستاريكا برصيد 3 نقاط، فيما تذيّل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة وحيدة قبل الجولة الأخيرة.


مباراة إسبانيا وألمانيا

وافتتح المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بسباعية مرعبة داخل شباك كوستاريكا ليعطي إنذارًا شديد اللهجة لجميع المنافسين في المونديال.

فيما بدأ منتخب ألمانيا مشواره في مونديال قطر بخسارة 1-2 ضد اليابان، ليصعب من موقفه في المجموعة الخامسة من الجولة الأولي.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب كوستاريكا فوزا مفاجئا على اليابان، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 على استاد أحمد بن على المونديالي.


شاهد ملخص مباراة إسبانيا وألمانيا من (هنا)