الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية.. نصائح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية

كيفية الحفاظ على
كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية

تتعدد الطرق المنزلية التي نرصد بها كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية تحديدا، وهي أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشاكل كثيرة على رأسها ظهور حب الشباب، ونظرا لمعاناة الفتيات ورغبتهن في الظهور بوجه مشرق سنوضح لكم طريقة العناية بالبشرة الدهنية في المنزل.

 

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية

لجميع الفتيات والسيدات اللاتي تبحثن عن كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية، نود أن نوجه عنايتكم بأن البشرة الدهنية هي بشرة لامعة تحتوي على المزيد من الدهون التي تسد المسام ما يحفز ظهور حب الشباب، ولذلك تحتاج هذه النوعية من البشرة إلى التنظيف المستمر والعناية اليومية التي توصي بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية.

بشرة نضرة

 

نقدم لكم كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية كالتالي:

  • غسيل الوجه في الصباح والمساء وبعد ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من العرق وإزالة الشوائب ع البشرة دون إفراط في فركها.
  • استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحمل علامة "خالية من الزيوت" أو “غير ذيتية" حتى لا تتسبب في انسداد مسام البشرة.
  • استعمال غسول وجه لطيف لا يحتوي على مواد فعالة قوية وقاسية على البشرة بل يكفي استعمال غسول خفيف ورغوي لتنظيف الوجه.
  • تطبيق مرطب البشرة يوميا قبل النوم، كما يمكن استعمال مرطب يحتوي أيضًا على واق من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أعلى.
  • تطبيق واقي الشمس للبشرة الدهنية الذي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، ولا تستخدمي واقيات الشمس التي تحتوي على عطور أو زيوت.
  • وضع الخفيف من الماكياج المائي الخالي من الزيوت واختيار الماكياج من علامات تجارية موثوقة.
  • إزالة الماكياج قبل النوم وهي نصيحة للعناية بالبشرة مهما كان نوعها هنية أو جافة أو مختلطة أو حتى بشرة عادية.
  • تجفيف الوجه بالمناديل بين الحين والآخر حيث يتم وضع المناديل على البشرة والضغط عليها دون فركها في سائر الوجه.
  • عدم ملامسة الوجه حتى لا تنتشر الاوساخ والبكتيريا والدهون الموجودة في اليدين على البشرة، مع مراعاة غسل اليدين قبل وضع الكريمات.
  • استشارة طبيب الجلدية المختص إذا كانت هناك إصابة حقيقية بـ حب الشباب في البشرة الدهنية حيث يتم وصف علاج حب الشباب بالاعتماد على درجة الإصابة وشكل البثور.
بشرة دهنية نضرة

 

طريقة العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

تعد البشرة الدهنية مصدر قلق وانزعاج لعديد من الفتيات، ولذلك لا بد من إتباع نصائح الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية التي رصدناها في الأعلى، مع تطبيق هذه الماسكات للتخلص من دهون البشرة الزائدة ومنحها النضارة اللازمة، على أن يتم استعمال الماسك مرتين أسبوعيا.

 

ماسكات العناية بالبشرة الدهنية

ماسك خل التفاح

يحتوي ماسك خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم وهو رائع في علاج حب الشباب وبالتالي يستخدم لعمل ماسك للبشرة الدهنية، كما أنه يعتبر مصدرًا غنيًا للأحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تساعد على تهدئة وترطيب البشرة الدهنية ولكن من دون استخدام كم كبير منه.

 

ماسك العسل

يساعد العسل في الحد من فائض الدهون في البشرة وكذلك تضييق المسام الواسعة والقضاء على التجاعيد، بفضل خصائصه المرطبة والمغذية والمطهرة ولذلك فهو رائع لكافة أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية وكثيرًا ما نلاحظ وجوده في كريمات العناية بالبشرة لتلك الأسباب.

 

ماسك الزبادي

يمكن استخدام الزبادي في عمل ماسك للبشرة الدهنية؛ لأنه يحتوي على حامض اللبنيك الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف وفي نفس الوقت يمتص الزيت الزائد من الوجه.

 

ماسك بياض البيض

يعد ماسك البيض أحد أهم ماسكات يومية للبشرة الدهنية، يستخدم بياض البيض لعمل ماسك للبشرة الدهنية مضمون النتائج، حيث يحتوي بياض البيض على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يساعد على تخفيف إفراز الدهون في البشرة الدهنية ويجففها.