الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب.. 8 خطوات مهمة لحماية الوجه

كيفية الحفاظ على
كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب هو مطلب الكثير من الفتيات والسيدات، فلا يقتصر حب الشباب على البنات المراهقات فقط، وإنما يمكن الإصابة به في أي مرحلة عمرية، ولذلك ستكون خطوات روتين العناية اليومية بالبشرة وخصوصا البشرة الدهنية من الأمور المهمة جدا ونرصدها لكم وفقا لتوصيات خبراء التجميل.

 

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب

نقدم لكم كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب بخطوات بسيطة وسهلة التنفيذ مع التنويه بأن هذه الخطوات قد لا تجدي نفعا ولا تمنع الإصابة بـ حب الشباب إذا ما كان هناك خللا في مستويات الهرمونات بالجسم، فيما عدا ذلك يمكن إتباع هذه النصائح لمنع انسداد مسام البشرة وإزالة آثار عوامل البيئة عنها.

بشرة نضرة

 

نرصد لكم كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب وفقا لما جاء على موقع "بولد سكاي" كالتالي:

 

غسول البشرة

غسول البشرة هو كلمة السر في الحفاظ على البشرة من الحبوب، حيث يعمل على تنظيف الجلد من الشوائب العالقة ويخلص البشرة من الاوساخ المتراكمة بين الخلايا، ولذلك ينصح الخبراء باستعمال غسول الوجه المناسب لنوع البشرة على أن يكون غسول لطيف خالي من البرابين والكحول الذي يسبب جفاف البشرة، والاهم يتم استعماله مرتين مرة صباحا ومرة مساء.

 

ماسك الطمي

يتطلب الحفاظ على البشرة من الحبوب إلى تقشير الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة لأن تنظيف الوجه بالغسول خطوة غير كافية تماما لتقشير الوجه، ولذلك ينصح بإجراء ماسك الطمي مرتين أسبوعيا، ويفضل شرائه من منتج معروف، إذ يتم وضعه على البشرة وتركه عدة دقائق حتى يجف، ثم يفرك في الوجه ويزال بالماء الفاتر.

 

تونر ومزيل الماكياج

إذا ما رغبتِ في الحفاظ على بشرتك دون الإصابة بالحبوب، فعليكِ باستخدام تونر ومزيل الماكياج قبل النوم مباشرة، بل يمكن اعتبار هذه الخطوة ضمن روتين العناية بالبشرة يوميا، حيث تعمل هذه الخطوة على تنظيف البشرة وإنعاشها في آن واحد، لان النوم بمستحضرات التجميل يسبب ضررا شديدا للبشرة ويصيبها بالتجاعيد المبكرة.

 

استعمال مستحضرات تجميل موثوقة

تتنوع مستحضرات العماية بالبشرة، ولكن يفضل استعمال منتجات من علامة تجارية معروفة وموثوقة، كما يفضل لصاحبات البشرة الدهنية استعمال مستحضرات خالية من الزيوت لمنع انسداد مسام الجلد والحفاظ على البشرة خالية من الاختراقات غير السارة.

 

جلسة تنظيف عميقة مرة شهريا

لا بأس من الخضوع لجلسات تنظيف البشرة في مراكز التجميل المتخصصة، فهي طريقة مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء وتجديد خلايا البشرة وإعطائها اللون المشرق والحيوي.

 

ترطيب البشرة يوميا

يعتمد ترطيب البشرة على اختيار المنتج الملائم لنوع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة، وفي كل الأحوال لا بد من شراء منتجات ترطيب البشرة التي تحتوي على عبارة "noncomedogenic" لأنها تشير أن هذا المستحضر لا يسبب ظهور الحبوب.

 

التوقف عن لمس الوجه

نستكمل معكم خطوات كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب، بالتنويه بهذه الخطوة التي تغفل عنها الكثير من البنات، فاليدين تتعرض بشكل مستمر للبكتيريا والجراثيم، وبالتالي سيؤدي لمس الوجه المستمر إلى الإصابة بعدوى بكتيرية يعقبها ظهور الحبوب، ولذلك لا ينصح الخبراء بلمس الوجه للحفاظ عليه دون عيوب.

 

تغيير كيس وسادة النوم

استكمالا لمفهوم الخطوة السابقة، ينصح الخبراء أيضا بضرورة الاهتمام بتغيير كيس وسادة النوم حتى لا تؤدي البكتيريا والجراثيم المنتشرة على الوسادة إلى ظهور حبوب الوجه، وهو ما ينطبق كذلك على ضرورة المحافظة على الموبايل وتعقيمه بين الحين والآخر خصوصا قبل وضعه على الأذن.