أضرار القهوة السوداء على الريق.. تتسبب في التهاب القولون العصبي

أضرار القهوة السوداء
أضرار القهوة السوداء على الريق

هل تعلم أن هناك أضرار القهوة السوداء على الريق، فهي تؤدي إلى الشعور بالتعب الشديد على مدار اليوم، كما تعمل على ظهور العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، وليس ذلك فقط، بل يشعر الشخص بالتوتر والقلق على مدار اليوم، وذلك وفقا للبحث العلمي الذي نشره موقع "health line".

أضرار القهوة السوداء على الريق

ونعرض في السطور التالية أبرز أضرار القهوة السوداء على الريق، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناول مع القهوة بسكويت أو غذاء وذلك حتى لا يحدث مشاكل في أجهزة الجسم، كما يجب عدم الإفراط في تناول القهوة: 

  • من الوارد أن تسبب القهوة في مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي تتمثل في التهاب القولون العصبي.
  • كما يكون الشخص معرض للإصابة بحرقة في المعدة مع الشعور بالغثيان بشكل مزمن.
  • وأيضا يكون هناك أعراض عسر الهضم وكذلك التهاب المعدة.
  • كما أن القهوة السوداء تعمل على رفع مستويات هرمون التوتر وهو "الكورتيزول" الذي تفرزه  الغدة الكظرية الذي من شأنه يساعد على التمثيل الغذائي وأيضا ضبط معدلات السكر في الدم.
  • ومن الوارد أن يصاب الشخص بنوبة من الهلع.
  • وأيضا يصاب بالصداع النصفي على مدار اليوم.
أضرار القهوة السوداء على الريق

ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة؟

وعن "ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة؟" يشير الأطباء إلى أن أفضل وقت لتناول القهوة بعد مرور 30 دقيقة من تناول الطعام، ويفضل أن يتم إضافة اللبن، لأن مادة "الكافيين" تعمل على امتصاص الكالسيوم من الجسم، لذا فإن اللبن سوف يعوض ما يفقده الجسم من الكالسيوم.

كيف اشرب القهوه بشكل صحي؟

وعن "كيف اشرب القهوه بشكل صحي؟"، يفضل أن يتم تناول القهوة بعد مرور 4 ساعات من الاستيقاظ، وذلك لأن مستويات الكورتيزول تبدأ في الانخفاض.