لماذا النساء تفضل العملية القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية؟

لماذا النساء تفضل
لماذا النساء تفضل العملية القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية؟

◄لماذا النساء تفضل العملية القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية؟



مع تزايد حالات الولادة التي تتجه غالبًا في هذا التوقيت إلى الولادة القيصرية، نستعرض خلال السطور المقبلة، لماذا النساء تفضل العملية القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية؟.

وعلى الرغم من تزايد الإتجاه للمرأة الحامل في اللجوء إلى الولادة  القيصرية، جاء تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية بأنه من الضروري عدم الاتجاه إلى هذه العملية إلا للضرورة القصوى.



◄ كم تبلغ نسبة عمليات الولادة القيصرية؟
 


للولادة القيصرية عدة مخاطر، فقلب الأم مع اقتراب عملية الولادة يرتجف خوفًا، خاصة مع معرفة المرأص بأن العملية القيصرية ستلحق بها الكثير من الألم.

ووفقا للمؤشرات قد زادت العمليات القيصرية لتصل إلى 25%، ومن المفترض أن تكون 10%، حسب منظمات الصحة.

وعلى الرغم من أن عملية الولادة القيصرية  تتكلف كثيرًا وبالرغم أن الولادة القيصرية فينصحون بعض الأطباء ينصحون المرأة بها لأنهم يستفيدون ماديًا بشكل أكبر من الطبيعية.



◄ ما مخاطر الولادة القيصرية؟


كشف الكثير من الاطباء في أحدايثهم بان هناك الكثير من المخاطر بشان عمليات الولادة القيصرية، وذلك يرجع  بسبب ضيق القناة التي سيخرج منها الطفل، واحتمال إصابة المرأة بالنزيف بعد الولادة. 

كما أضافوا بأن هناك حالات يتمزق الرحم أو المهبل أثناء الولادة من شدة الضغط الواقع كما أنه أيضًا الطفل يمر بلحظات في غاية الصعوبة.



◄ أهم المخاطر التي ترافق العمليات القيصرية


أكد الاطباء بأن أهم مخاطر العمليات القيصرية هو الألم الذي يصيب المرأة بعد الولادة، فقد تستغرق أياما في المستشفى وتحتاج إلى وقت أكبر للتعافي من المرأة التي تلد طبيعيًا.



وأكدوا أنه من الممكن أن يلتهب الجرح، لهذا يجب أن تأخذ كمًا كبيرًا من المضادات الحيوية حتى لا تصل إلى هذه المرحلة. ولا يقف الأمر عند التهاب الجرح بل من المحتمل أن تلتهب بطانة الرحم ومجرى البول كما أنه يعد من المخاطر هو إصابتها بعد الولادة بجلطة دموية، فجميع الجراحات تحمل هذا الخطر.


◄ نصائح قبل الولادة القيصرية

 

أشار الأطباء في أحدايثهم بأن الراحة التامة،  تأتي على رأس النصائح قبل الولادة القيصرية، كما نصحوا بعدم تناول أي نوع من الطعام قبل العملية بفترة لا تقل عن ست ساعات، وبعدم تناول أي نوع من الأدوية، الاستحمام وتطهير الجسم وتنظيفه جيدًا.



◄ أسباب الولادة القيصرية

 

تعد إحدى أهم الأسباب التي تؤدي إلى الولادة  القيصرية هو وضع الجنين الخاطيء، ومشاكل المشيمة، كما ان وجود أكثر من جنين، أن تكون الأم لديها بعض المشاكل الصحية.



◄ كيفية التجهيز للولادة القيصرية

 

أكد الأطباء بأن أهم الخطوات للتجهيز للولادة القيصرية هي أولا عليك تجهيز نفسك من الناحية النفسية والبعد عن التوتر كي تمر عملية الولادة القيصرية بسلام.