الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أدعية ليلة القدر 2024

أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر 2024

أدعية ليلة القدر 2024.. مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك يسعى المسلمون لزيادة جهدهم وتضرعهم إلى الله لينالوا ثواب ليلة القدر، إذ تزداد التساؤلات حول أدعية ليلة القدر.


ينتظر المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان ليلة القدر، التي ذُكرت في القرآن الكريم، وذلك لأهمية هذه الليلة المباركة، لأن الملائكة تنزل فيها، ويُتقبل فيها الدعاء.

 

يتضرع الكثير من الأشخاص إلى الله، لكي يغفر لهم، ولذلك يبحث المسلمون عن أدعية ليلة القدر.

 


أفضل الادعية لليلة القدر


  • - اللَّهُمَّ لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل مُتقبَّل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • - اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ يردّ عنك دعائي، ويقطع منك رجائي، ويطيل في سخط عنائي.
  • ـ إلهي، إنَّك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن السيئات، وتحبُّ التوابين، فاقبل توبتي كما وَعَدت، واعفُ عن سيئاتي كما ضَمِنت، وأوجب لي محبتك كما شَرَطت، ولك يا رب شرطي ألَاَّ أعود في مكروهك، وضماني ألاَّ أرجع في مذمومك، وعهدي أن أهجر جميع معاصيك.
  • ـ أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلاَّ هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه. توبة عبدٍ لا يملك لنفسه ضرًّا ولا نفعًا. ولا موتًا ولا حياتًا ولا نشورًا.


  • ـ اللَّهُمَّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ يعقب الحسرة، يورث النّدم، ويحبس الرّزق، ويردّ الدّعاء، فاغفره لي، واعفُ عنّي إنّك أنت العفوّ الغفّار.
  • ـ اللَّهُمَّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ يمحق الحسنات، ويضاعف السّيّئات، ويحلّ النّقمات، ويُغضبك يا ربّ. اللَّهُمَّ اغفره لي، وتغمّدني برحمتك، يا أرحم الرّاحمين.
  • ـ اللَّهُمَّ أنت الملك لا إله إلاَّ أنت، وأنا عبدك لُمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنَّه لا يغفر الذنوب إلاَّ أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلاَّ أنت، واصرف عنّي سيِّئها لا يصرف عنّي سيِّئها إلاَّ أنت، لبَّيك وسعديك، والخير كلُّه بيديك، والشرُّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • - اللَّهُمَّ مغفرتك أوسع من ذنوبنا، ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا، إنك تغفر الذنوب لمَن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا، ويا تواب تُبْ علينا، ويا عفوُّ اعفُ عنا.. إنك أنت التواب الرحيم.
  • - اللَّهُمَّ اجعل نفسي لا تتبع غير ما ذكرت، وقلبي لا يؤمن بغير ما قلت، وجسمي لا يسعى إلا لما أوضحت، وجوارحي لا تتكسب إلا بما بيَّنت، حتى لا أكون من العادين، يا نعم المولى ويا نعم النصير.
  • - اللَّهُمَّ اغفر لنا في هذه الليالي العشر المباركة كلَّ الذنوب التي تُحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغيِّر النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تُنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1