في العشر الأواخر.. ما هو دعاء ليلة القدر؟

في العشر الأواخر..
في العشر الأواخر.. ما هو دعاء ليلة القدر؟

العشر الأواخر دعاء ليلة القدر.. مما لا شك فيه أن الدعاء في ليلة القدر من العبادات المستحبة والمحببة إلى الله سبحانه وتعالى فالدعاء هو وسيلة لتوطيد العلاقة مع الله والتضرع إليه، وهو عمل عظيم يؤثر على القلب والروح ويعبِّر عن الإيمان والتواضع.


دعاء ليلة القدر الذي جاء نقلًا عن الرسول صل الله عليه وسلم “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، وهو يعبر عن التوبة والاستغفار والتضرع إلى الله لمغفرة الذنوب والعفو عنها، ويمكنكم تكرار هذا الدعاء في ليلة القدر.


ومع ذلك، يجب أن نذكر أن ليلة القدر لا يوجد تاريخ محدد لها في كل عام، وإنما تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لذا لا يمكننا تحديد ليلة القدر لهذا لعام 2024 بالتحديد.

 

أدعية ليلة القدر مكتوبة

 

  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
    اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

 

دعاء ليلة القدر للرزق
 

  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.
    إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه
    اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.
    دعاء ليلة القدر مكتوب لتيسير الأمور
    للهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتي وذريتي، وأدخلهم في رحمتك
    اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
    اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1