دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان.. اللهم بلغنا ليلة القدر

تعبيرية
تعبيرية

مع اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان الكريم 2024، تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024.

 

حيث أن الدعاء في شهر رمضان له طبيعة خاصة، إذ يُحبَّذ أن يدعو المسلم طوال ساعات صيامه، وأيضًا أثناء صلوات قيام الليل، ولا توجد صيغة معينة يمكن أن يدعو بها المسلم، لكن هناك بعض الأدعية المستحبة.

ما هو دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2024؟

 

  • اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها واجعلنا فيها من عتقائك من النار، واجعلنا فيها ممن تتغير أقدارهم للأفضل، ولا تحجب دعائنا بذنوبنا.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا "وهو الدعاء الذي أوصى به رسول الله عائشة - رضي الله عنها - عندما سألته: «بم ندعو الله في ليلة القدر؟»
  • اللهم إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيما ورضوانًا وسُرورًا، رب لا تحرم أمواتنا من مغفرتك وعفوك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني استودعتك مستقبلا لا أعلم خفاياه ولكني أعلم أنك خير مدبر وخير من أودعت له الودائع فأجعل القادم أجمل مما مضى يارب إليك رفعت حاجتي وأنت بحاجتي أعلم فيسر ولا تعسر، وبارك ووفق وطمئن قلبي ووفقني إنك على كل شيء قدير. ربي تمم لي أموري القادمة على خير وبشرني بما أنتظره منك فأنت خير المبشرين
  • اللهم أرح قلبي وهون علي ما أثقلني كتمانه وإسقني صبرا، يارب إجعل كل ما دعيته لك سرا وجهرا تكتبه لي واقعا يفرح به قلبي، يارب إني وكلتك أمري وأنت خير وكيل ودبر لي أمري يارب اللهم إني احيط عائلتي ومن أحب بكلماتك التامة من أذى الدنيا وحزنها، اللهم لا تريني فيهم بأسا يبكيني.
  • اللهم ارزقني فضل ليلة القدر وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1