أفضل دعاء في ليلة القدر

أفضل دعاء في ليلة
أفضل دعاء في ليلة القدر

تزايد البحث من المسلمين عن دعاء ليلة القدر، لاغتنام فضل هذه الليلة التي عظَّمها الله عز وجل في كتابه الكريم، لجني أكبر قدر من الحسنات.

 


ما هو أفضل دعاء في ليلة القدر؟


رُوي عن نبي الله أنه أوصى أمته بترديد 7 كلمات في دعاء ليلة القدر وقال فيها مفتاح للخير عظيم، وتُقضي فيها الحاجات، وعندما سألتِ السيدة عائشة رضي الله عنها رسول الله عن أفضل دعاء في ليلة القدر فقال: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

ما هو دعاء ليلة القدر؟



  • - ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد.اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • - اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتُحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمَّن سواك.
  • - اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خيرَ ما قسمت، واختم لي في قضائك خيرَ ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت.. اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثني به.
  • - اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنِّي وعن جميع المسلمين.



ما هو دعاء ليلة القدر مكتوب طويل؟


  • - اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبَّل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • - نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، وبكل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلنا في هذه الليالي العشر المباركة، وأن تجيرنا من النار بقدرتك، حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
  • - نسألك اللهم يا ربنا يقينًا صادقًا، ونسألك العافية من كل بلية، ونسألك دوام العافية، ونسألك تمام العافية، ونسألك الشكر على العافية، يا غني أغننا عن الناس أجمعين.
  • - اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد ﷺ.


  • - ومن بين دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يُفتح به الصدور، وجميع الأمور، مَن هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.
  • - اللهم أصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. يا رب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فارفع أسماءنا في صحائف العُتقاء من النار. اللهُم إننا نستودعُك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا رحيم.
  • - اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبَّرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1