ما فوائد التوت الأبيض؟.. علاقته بمستوى السكر فى الدم

ما فوائد التوت الأبيض؟
ما فوائد التوت الأبيض؟

ما فوائد التوت الأبيض؟.. التوت الأبيض يستخدم كملين ومطهر، بالإضافة إلى دوره في خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم، كما إنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ويساعد تناول التوت في تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة من الأمراض المختلفة، ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة والمواد النشطة النباتية الموجودة فيه.

ما فوائد التوت الأبيض؟

ما فوائد التوت الأبيض؟.. وعن فوائد التوت الأبيض يقول أخصائيو التغذية إن للتوت الابيض فوائد متعددة كما يلي:

يخفض مستويات السكر فى الدم

وهذه من أهم فوائد التوت الأبيض، حيث يحتوي هذا النوع من التوت على مواد كيميائية تجعله يعمل كالأدوية المستخدمة من قبل مريض مرض السكري من النوع الثاني.

وتناول التوت الأبيض يعمل على إبطاء عملية تحليل وتكسير السكريات في الأمعاء، وذلك ليتم امتصاصها بشكل بطيء من قبل الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في معدلها الطبيعي أو المقبول.

ويجب الحذر عند تناول التوت الأبيض لإنه بخفض مستوى السكر في الدم، لذا من الضروري مراقبة أعراض انخفاضه.

يخفض الكوليسترول

التوت الأبيض يساعد في السيطرة على نسبة الكوليسترول في الدم، واثبتت دراسات ان مستخلص أوراق التوت الأبيض الذي يتم تناوله ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات، ساعد في التقليل من مستوى الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار لدى المشتركين.

تعزيز صحة الأسنان

يحتوي التوت الأبيض على العديد من مضادات الأكسدة، كما يمتاز بخصائص مضادة للميكروبات، وهذا يعني أن تناوله يساعد في تعزيز صحة الفم والأسنان وذلك من خلال حمايتها من التسوس والتهاب اللثة، ووجد أن جذر التوت الأبيض كان قادرًا على تقليل عدد البكتيريا المرتبطة بالإصابة بأمراض اللثة، بالإضافة إلى دوره في الحماية من الإصابة بمبيضات الفم، وهو فطر مرتبط بالفطريات الفموية.

يحتوي التوت الأبيض على العديد من مضادات الأكسدة

المساهمة في علاج الإصابة بنزلة البرد.

التقليل من السعال وألم الحلق.

التقليل من ألم العضلات والمفاصل.

خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

الحماية من نوبات الربو.

المساعدة في علاج الإمساك.

هل التوت الابيض يرفع السكر؟

وجدت دراسات حول فوائد التوت الأبيض أن تناول جرام واحد من مسحوق أوراق التوت الأبيض ثلاث مرات يوميًا ولمدة أربعة أسابيع يقوم بخفض مستوى السكر عند فحص قياس السكر الصيامي بما نسبته 27% مقارنة بانخفاضه بنسبة 8% عند تناول أدوية أخرى.