ما فوائد عصير البصل؟.. تنظيم مستوى السكر بالدم

 ما فوائد عصير البصل؟
ما فوائد عصير البصل؟

ما فوائد عصير البصل؟..  هناك فوائد صحية متعددة لعصير البصل، إذ يدعم صحة الجسم بشكل عام.

 ما فوائد عصير البصل؟

ما فوائد عصير البصل؟.. ويوضح أخصائيو التغذية العلاجية، أن عصير البصل يتضمن مضادات الالتهابات التي تدعم قدرة الجسم على مكافحة الجراثيم والبكتيريا، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ما يعزز تقوية الجهاز المناعي، ومن أبرز فوائد عصير البصل التالى: 

إزالة سموم الجسم

عصير البصل غني بالأحماض الأمينية ومنها السيستين والميثيونين، ما يدعم من فوائد عصير البصل للتخلص من السموم وزيادة مقاومة الجسم للأمراض.

إنقاص الوزن

يفيد تناول عصير البصل في حرق السعرات الحرارية، فضلًا عن  أن البصل ذي سعرات الحرارية ودهون قليلة؛ لذا ينصح يتناول البصل أو عصيره مع الوجبات الدسمة؛ لحرق المزيد من السعرات الحرارية. 

علاج حالات البرد

يستخدم عصير البصل كمضاد حيوي طبيعي يسهم في علاج حالات البرد والتهابات الحلق؛ لذا يقوم بدور بعض انواع المضادات الحيوية لا سيما خلال ترة الحمل.

علاج التهاب الحلق؛ لاحتوائه على فيتامين" ج" وكذلك مضادات الالتهابات.

يستخدم عصير البصل كمضاد حيوي طبيعي

أمراض يعالجها عصير البصل

وعصير البصل يساعد في معالجة أمراض متعددة على النحو التالي:

  • يمنع خلايا الدم الحمراء من التكتل والتخثر ما يسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
  • عصير البصل غنى بالمركبات النشيطة؛ لذا يحارب تطور الخلايا السرطانية كما هو الحال في سرطانات: القولون وأيضَا الثدي وكذلك المعدة.
  • عصير البصل غني بالمغذيات الكيميائية النباتية؛ لذا يفيد في تنظيم ضغط الدم والحد من ارتفاعه، وكذلك  يقي الحامل من التعرض للإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • يتضمن البصل عنصر الكروم ما يفيد في تنظيم مستوى السكر بالدم، لا سيما النوع الثاني، فضلًا أن عصير البصل يفيد في منع مقاومة الإنسولين.
  • يمكن لعصير البصل أن يزيد من مستويات الكولسترول الجيد بالجسم، فيحفاظ على مستوى الدهون بالدم ومن ثم يقي من حدوث الجلطات، لا سيما بدى السيدات خلال فترة الحمل.

فوائد عصير البصل للهرمونات

التغيرات الهرمونية التي تحدث في بعض الحالات تسبب حالات من الأرق والأكتئاب وقلة النوم، للبصل وعصير البصل خاصية تنظيم الهرمونات خاصة للنساء أثناء مرحلة الحمل وفي مرحلة انقطاع الدورة الشهرية 

فوائد عصير البصل للمعدة

يخفف من آلام المعدة باحتوائه على مضادات الالتهابات والمواد المضادة للبكتيريا التي تكافح اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي وهو مصدر غني بالألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء يساعد في تنظيف الجسم من السموم