فوائد التوت البري يوميا.. يخفض ضغط الدم ويقلل الإصابة بتسوس الأسنان

فوائد التوت البري
فوائد التوت البري يوميا

فوائد التوت البري يوميا.. للتوت البري فوائد متعددة، إذ يعد من أفضل الأغذية ذات القيمة الغذائية المتنوعة، فضلًا عن احتوائه على القليل من الكربوهيدرات، فهيا نتعرف خلال السطور التالي على فوائد التوت البري.

فوائد التوت البري يوميا 

فوائد التوت البري يوميا.. ويؤكد خبراء التغذية أن التوت البري يمنح جسم الإنسان العديد من الفوائد والتي عادة ما تتضمن ما يلي:

التوت البري من أهم مصادر الحصول على الفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة.

يدعم صحة الأوعية الدموية.

تناول كمية معينة من التوت الأزرق مرتين يوميًا لمدة شهر، يخفض ضغط الدم الانقباضي كما يفعل الدواء، وذلك حسبما أظهرت إحدى الدراسات.

تناول التوت البري يقلل من ظهور الخرف ويحد من خطورة الإصابة بداء السكري؛ لذا ينصح بتناول التوت الطازج وليس المربى التي تتضمن  الكثير من السكريات.

يعد التوت البري أحد أهم المصادر الغنية ًبالفيتامينات مثل فيتامين C وأيضا المعادن كالبوتاسيوم الحيوي، والماغنيسيوم وكذلك مضادات الأكسدة".

التوت البري من أهم مصادر الحصول على الفيتامينات والمعادن

يسهم التوت البري التحكم بالأحماض الضارة التي توجد في الفم؛ إذ يقلل من كمية الحمض الذي تصنعه وتمنعه من الالتصاق بالأسنان، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان، وكذاك أمراض اللثة، ويقي من خطورة التعرض لسرطان الفم.

فوائد التوت البري للمسالك البولية

وللإجابة عن سؤال ما هي فوائد التوت البري للمسالك البولية؟، يشير الخبراءإلى أنه قد أجريت عدة دراسات، ركزت على كيفية مساعدة مكملات التوت البري والعصير الناتج عنها في منع التهابات المسالك البولية.

وهناك دراسة جديدة أجريت حول فوائد التوت البري، وأظهرت إنه يفيد في الوقاية من الإصابة بعدوى الجهاز البولي المتكررة.

فوائد التوت البري للرجال

وأظهرت الدراسات أن التوت البري يدعم صجة العلاقات الجنسية عن طريق الحفاظ على استمرار عمل الغدد الجنسية؛ إذ يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج، الذي  يسهم في المحافظة على إنتاج حيوانات منوية سليمة لديها القدرة على تلقيح البويضة وإتمام عملية التكاثر.

ما هو الفرق بين التوت البري والتوت العادي؟

يعرف التوت البري باسم Crannberry أما توت العليق فيعرف باسم Rasp berry وهما من فصيلتان مختلفتان وثمار نبات توت العليق تشبه إلى حد ما ثمار التوت ولكنها أصغر وذات لون أحمر فاقع حلوة المذاق عند النضج ثمار التوت البري.